تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الجمارك

خدمة "كافح"

  • التحديث الأخير 20 نوفمبر, 2022
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : إلكتروني
  • مقدم الخدمة : الهيئة العامة للجمارك
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : المال والأعمال
الجمهور المستهدف
مواطن: ولي أمر, موظف
مقيم: ولي أمر, موظف

وصف الخدمة

يمكن للراغبين في التواصل مع الهيئة العامة للجمارك - سواء من داخل دولة قطر أو خارجها - إرسال استفاراتهم أو شكاواهم للهيئة، وذلك من خلال فئات المشاركة التالية:
حملة "كافح": وهي حملة وطنية للقضاء على الجرائم والمخالفات الجمركية من خلال تقديم المعلومات عن البضائع المهربة أو الممنوعة أو المخالفات لقانون الجمارك من تلاعب في المستندات والفواتير الجمركية وغيرها من المخالفات.
اسأل رجل الجمارك: يمكن من خلال هذه الفئة تقديم االأسئلة المتنوعة بخصوص عمل وإجراءات الجمارك المتعلقة بالمسافرين أو الشحنات والبضائع  أو الاستيراد والتصدير الشخصي وغيرها من الأسئلة التي تهم الأفراد والشركات من داخل الدولة أو خارجها.
الاقتراحات: يمكن من خلال هذه الفئة استقبال كافة الاقتراحات التي تؤخذ بعين الاعتبار.

تقديم اقتراح أو شكوى إلكترونيًا

  • إدخال الاسم، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، والعنوان.
  • اختيار فئة المشاركة (اسأل رجل الجمارك - الاقتراحات - كافح) من قائمة "الفئة".
  • كتابة نص الرسالة.
  • الضغط على مربع رمز التحقق.
  • الضغط على "إرسال".

الرسوم

لا توجد رسوم لهذه الخدمة.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟