تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

Visitor

  • Student Visitor
  • Tourist Visitor
  • Business Owner Visitor

Citizen

  • Parent Citizen
  • Business Owner Citizen
  • Employee Citizen

Resident

  • Parent Resident
  • Employee Resident
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
اللجنة العليا لإدارة الأزمات تعلن بدء الجزء 2 من المرحلة 4 لرفع القيود بخصوص كوفيد-19 اعتبارًا من الثلاثاء
الصحةالدين والمجتمعالسياحة والرياضة والترفيه

اللجنة العليا لإدارة الأزمات تعلن بدء الجزء 2 من المرحلة 4 لرفع القيود بخصوص كوفيد-19 اعتبارًا من الثلاثاء

15 سبتمبر, 2020 12:00 صباحاجريدة الشرق, جلف تايمز

تفاصيل الخبر

أعربت اللجنة العليا لإدارة الأزمات عن شكرِها وإشادتِها بالمواطنين والمقيمين في دولة قطر على مساهمتهم الفعالة في جهود التصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) والتزامهم بتطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية، الأمر الذي ساعد في الحدّ من انتشار الفيروس في المجتمع وانحساره تدريجيًا.

وقال مكتب الاتصال الحكومي في بيانٍ مساء أمس إن اللجنة شَدَّدَت على أنه مع الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة كورونا، فإنه من الضروري مواصلة الالتزام بهذه الإجراءات بصفةٍ مستمرةٍ، وخاصةً خلال الفترة المقبلة التي تشهد مزيدًا من رفع القيود المفروضة بهدف الوصول إلى الحياة الطبيعية.

وقالت اللجنة إنه وفقًا لمؤشرات انتشار فيروس (كوفيد-19) في المجتمع ومؤشرات الصحة العامة التي يتم رصدها بصورةٍ مستمرةٍ في دولة قطر، فقد تقرر البدء في تطبيق الجزء الثاني من المرحلة الرابعة من الرفع التدريجي للقيود المفروضة ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر الجاري.

وإلى جانب القيود التي تم الإعلان عن رفعها اعتبارًا من 1 سبتمبر الجاري والتي تقرر الاستمرار بالعمل بها، فإن المرحلة الثانية من المرحلة الرابعة ستشمل الآتي:

- رفع الطاقة الاستيعابية لدور السينما والمسارح إلى 30%، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والسماح للأشخاص من عمر18 سنة فما فوق فقط بالدخول.

- تخفيف الطاقة الاستيعابية لصالات التدريب والأندية الصحية وبرك السباحة العامة إلى 30%، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تم الإعلان عنها مسبقًا من الجهات المختصة.

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.

الأخبار من حولك