تفاصيل الخبر
دَشَّنَ المجلس الأعلى للقضاء مؤخرًا دليل المُستخدِمين للخدمات الإلكترونية ليوضح كافة خطوات تسجيل الدعاوى المدنية والأسرة من خلال بوابة "المحاكم" وكيفية الدخول واختيار الدعوى المراد تسجيلها وطريقة تقديمها، وكذلك كيفية إدخال البيانات المتعلقة بالدعوى بالطريقة الصحيحة وإضافة المرفقات المطلوبة وتحميلها ومن ثم تأكيد الطلب.
وكشف الدليل الذي قام المجلس بتوزيعه على المحامين أن مُوظَّف المحاكم يقوم باستقبال طلب النموذج العام المُقَدَّم من البوابة الإلكترونية، وبمراجعته، والتأكد من صحة البيانات المُدخَلَة فيه.
وفي حالة استيفاء الطلب للشروط المطلوبة، يقوم المُوظَّف بقبول الطلب والبدء بتسجيله في نظام "المحاكم"، وكذلك أوضح الدليل طرق الدفع الإلكترونية من خلال البوابة.
اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.