تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

Visitor

  • Student Visitor
  • Tourist Visitor
  • Business Owner Visitor

Citizen

  • Parent Citizen
  • Business Owner Citizen
  • Employee Citizen

Resident

  • Parent Resident
  • Employee Resident
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
تأهُّل جامعة قطر إلى المرحلة النهائية لجائزة التايمز للتعليم العالي في آسيا
التعليم والتدريبالصحة

تأهُّل جامعة قطر إلى المرحلة النهائية لجائزة التايمز للتعليم العالي في آسيا

29 سبتمبر, 2020 12:00 صباحاجامعة قطرالجمهور المستهدف
زائر:طالب, سائح, صاحب عمل
مواطن:ولي أمر, صاحب عمل, موظف
مقيم:ولي أمر, موظف

تفاصيل الخبر

في يوم السبت الموافق 26 سبتمبر 2020، تم إخطار اتحاد تمكين الأجيال(EGC) في جامعة قطر بالوصول إلى التصفيات النهائية في جائزة التايمز للتعليم العالي في آسيا عن فئة "حملة توظيف الطلاب في آسيا". وقد تم ترشيح المشروع من بين أكثر من 200 مشارك لعام 2020.

وبهذه المناسبة، صَرَّحَت الأستاذة في علم الفيروسات الدكتورة أسماء آل ثاني، بصفتها العضو المُؤسِّس لهذا الاتحاد، بالقول: "إن رؤية الاتحاد تتمركز حول تمكين الأجيال القطرية في مجالاتٍ مهنيةٍ متعددةٍ في القطاع الصحي، حيث يُعتبرُ هذا الاتحادُ نموذجًا فريدًا للمشاريع التعاونية العالية التأثير التي تبرزُ الدورَ الفعَّال والرائد لجامعة قطر في تقييم الاحتياجات المهنية للقطاع الصحي في دولة قطر وتلبيتها، وتطوير الحلول طويلة الأمد من خلال تمكين هذا الجيل الواعد بما يُعَزِّزُ التجربةَ الرياديةَ ويورثها للأجيال القطرية القادمة."

وقالت السيّدة رشا أبو الرز، عضو في الفريق التشغيلي للاتحاد في جامعة قطر: "يشمل الاتحاد ثلاثة مشاريع تعليمية: مشروع تعليم العلوم وصحة الإنسان (SEHHA)، وعلماء قطر للتنوع البيولوجي (QSBD)، والجينوم والطب الدقيق (GPM). ويتضمن كل مشروع مستويات من المهارة تتدرج من المستوى الأول الى الرابع. وأيضًا تُسَهِّلُ منظومة عمل الاتحاد التفاعل الحقيقي لطلبة المدارس مع أساتذة الجامعات والباحثين، والالتقاء بقداوتهم في شتى مجالات البحوث والصحة، وإتاحة الفرص القَيِّمة للتطبيقات العملية." 

ومن الجدير بالذكر أن اتحاد تمكين الأجيال يَحظى برعاية مستشفى سدرا للطب والبحوث سابقًا وحاليًا من قبل قطر بيوبانك وقطر جينوم.

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.

الأخبار من حولك