تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتالدين والمجتمع

قطر تتصدر مؤشر نضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية 2021

24 فبراير, 2022 09:09 صباحاوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الجمهور المستهدف
مواطن: موظف
مقيم: موظف

تفاصيل الخبر

تبوأت دولة قطر مراتب متقدمة في تقرير مؤشر نضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية والنقالة في المنطقة العربية 2021 الذي أصدرت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا" نسخته هذا العام، وتصدرت قطر الترتيب العام بقيمة 82.58 %، متقدمة بذلك على المملكة العربية السعودية التي حلت بقيمة 81.97 %، وعن الإمارات العربية المتحدة التي حلت بقيمة 74 % وذلك حسب نتائج المؤشر.

ويعتمد مؤشر نضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية والنقالة على ثلاث ركائز أو أبعاد أساسية في عملية التصنيف والتقييم، تعنى الركيزة الأولى بقياس توفر الخدمة وتطورها، أما الثانية فتشمل استخدام الخدمة ورضا المستخدم حيالها، في حين تقيس الركيزة الثالثة الجهود الحكومية المبذولة في الوصول إلى الجمهور.

وتعقيبًا على تبوؤ قطر هذه المراتب المتقدمة، قالت السيدة مشاعل علي الحمادي، المكلفة بمهام وكيل الوزارة المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: "إن مهام اللجنة التوجيهية للحكومة الإلكترونية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ساهمت في رسم الخطط التوجيهية للتحول الرقمي وعززت سبل التوافق والتعاون مع الجهات الحكومية بالدولة، وذلك انطلاقًا من مهمتها في تحقيق أهداف استراتيجية حكومة قطر الرقمية ورؤية قطر الوطنية 2030".

الأخبار من حولك