الإغلاقتجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتالدين والمجتمع

قطر الرابعة عالميًا في مجال الخدمات الحكومية الرقمية

15 يونيو, 2021 11:31 صباحاصحيفة العرب القطرية, قطر تريبيونالجمهور المستهدف
مواطن:موظف
مقيم:موظف

تفاصيل الخبر

احتلت دولة قطر المرتبة الرابعة عالميًا في مجال تقديم الخدمات الحكومية الرقمية للمواطنين والمقيمين فيها، بفضل تبنيها لخارطة شاملة للتحول الرقمي، واستراتيجية متكاملة لمواجهة التداعيات المترتبة على انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، هذا حسب ما كشفته مجموعة بوسطن كونسلتينغ جروب (BCG) في تقريرها "لخدمات الحكومية الرقمية في منطقة الخليج" عن القدرات الاستثنائية، والأداء الفائق، والكفاءة المتطورة التي أظهرتها قطر في مجال التحوّل الرقمي.

وتُظهر الدراسة أن مستوى الرضا عن خدمات الحكومة الرقمية في قطر يتساوى مع المتوسط العام لمستويات الرضا عن الخدمات في الدول النامية (58 %). كما نجحت استراتيجيات وبرامج التحوّل الرقمي في الدولة في تحقيق نتائج إيجابية ملموسة، حيث أصبحت قطر من بين الدول المتقدمة على مستوى العالم من حيث مدى القدرة على الوصول للخدمات الحكومية الرقمية بسهولة ويسر، حيث أكّد نحو 53 % من المواطنين المشاركين في الاستطلاع، الذي تم إجراؤه مؤخرًا في هذا الإطار، على إمكانية استفادتهم من التطبيقات الحكومية الرقمية المتنوعة، مرةً واحدةً أسبوعيًا على الأقل، بنسبةٍ تفوق المتوسط العالمي بمعدل 6 %.

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.

الأخبار من حولك