تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
التوظيف وأماكن العملالصحةالدين والمجتمع

خطط لتنفيذ توجيهات صاحب السمو

27 أكتوبر, 2022 08:40 صباحاجريدة الرايةالجمهور المستهدف
زائر: طالب, سائح, صاحب عمل
مواطن: ولي أمر, صاحب عمل, موظف
مقيم: ولي أمر, موظف

تفاصيل الخبر

ترأسَ معالي الشَّيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخليَّة، الاجتماعَ العادي الذي عقده المجلسُ أمس بمقرِّه في الديوان الأميري.

في بداية الاجتماع، أشادَ مجلس الوزراء بخطاب حضرة صاحب السُّمو الشَّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدَّى - حفظه الله – أمس الأول، في افتتاح دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الأول، الموافق لدور الانعقاد السنوي الحادي والخمسين لمجلس الشورى.

ووجَّه معالي رئيس مجلس الوزراء أصحاب السعادة الوزراء بوضع توجيهات صاحب السمو الأمير المُفدَّى، المضمنة في الخطاب، موضع التنفيذ، بإعداد الخطط والبرامج اللازمة واتخاذ الإجراءات التي تكفل تنفيذ توجيهات سموه، بكل دقة، وبالتنسيق بين كافة الوزارات وأجهزة الدولة، في إطار استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة ورؤية قطر الوطنية 2030.

ثم اطَّلع مجلس الوزراء على تقرير وزارة الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وقرَّر المجلس ما يلي:
1- تعديل قراره الصادر في اجتماعه العادي (19) لعام 2022 المنعقد 18 /‏ 5 /‏ 2022، بشأن الإلزام بتفعيل تطبيق احتراز (EHTERAZ) عند الخروج من المنزل والتحقق من الرمز الأخضر في التطبيق المذكور عند دخول الأماكن العامة المغلقة، ليكون الإلزام بتفعيل التطبيق والتحقق من الرمز الأخضر عند دخول المنشآت الصحيَّة فقط.
2- استمرار العمل بقرار المجلس الصادر في اجتماعه العادي (36) لعام 2022 المنعقد بتاريخ 19 /‏ 10 /‏ 2022، بشأن إلزام جميع المواطنين والمقيمين والزائرين بارتداء الكِمامات في حالة تواجدهم داخل المنشآت الصحية فقط، وإلزام جميع الموظفين والعاملين الذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في الأماكن المغلقة والتواصل مع العملاء بارتداء الكِمامات أثناء فترة عملهم.
3- يُعملُ بهذا القرار اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 1 /‏ 11 /‏ 2022، وذلك حتى إشعار آخر.

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.

الأخبار من حولك