close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
هل هذا سهل فهمه؟ {$moduleName}

هل هذا سهل فهمه؟

الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

"المواصلات والاتصالات" تكشف عن إنجاز 125,365 مراسلةٍ حكوميةٍ إلكترونيًا

21 يوليو, 2020 12:00 صباحاجريدة الرايةالجمهور المستهدف
زائر:طالبسائحصاحب عمل
مواطن:ولي أمرصاحب عملموظف
مقيم:ولي أمرموظف

تفاصيل الخبر

كشفت وزارة المواصلات والاتصالات عن وصول عدد المراسلات بين الوزارات والمؤسسات الحكومية إلى 125,365 مراسلةٍ عبر نظام المراسلات الإلكترونية (مراسلات) خلال النصف الأول من العام الجاري 2020، مشيرةً إلى إن النظام الذي تُطَبِّقه الوزارات والمؤسسات الحكومية حاليًا يُمثلُ نموذجًا رائدًا للاستفادة من التكنولوجيا الرقمية لتعظيم الفائدة من الشبكة المعلوماتية ومنصة تبادل البيانات إلكترونيًا بينها.

وأشارت الوزارة إلى أن 65 جهة في دولة قطر تستخدم نظام المراسلات الإلكترونية الحكومي، لافتةً إلى إنجاز أكثر من 93,000 مراسلةٍ حكوميةٍ خلال الربع الأول من العام الجاري 2020، حيث بلغ عدد المراسلات الحكومية في شهر يناير 32,979، وفي شهر فبراير 30,213، وفي شهر مارس 30,027، كما بلغ عدد المراسلات من خلال النظام أكثر من 171,000 مراسلة في عام 2019.

ويُمثلُ مشروع المراسلات الحكومية الإلكترونيةأحد المشاريع الحيوية الطموحة التي تُنَفِّذُها وزارة المواصلات والاتصالات، بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات، لتحقيق رؤية الحكومة لترشيد الإنفاق والارتقاء بمستوى الأداء وفق معايير جودة الأداء المعمول بها حديثًا، حيث تتلقى الجهات الحكومية وتنتجُ كميةً كبيرةً من المعلومات خلال أعمالها اليومية، ومن شأن تخزين هذه المعلومات وأرشفتها إلكترونيًا أن يساعد في اتخاذ القرارات بسرعة أكبر وتحسين عملية الاحتفاظ بالمعلومات، كما يُتيحُ هذا النظام تحويل المراسلات بين الجهات الحكومية وتتبعها إلكترونيًا.

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.

الأخبار من حولك