سَجَّلَ تطبيق الهاتف الجوال مطراش2 التابع لوزارة الداخلية نموًا ملحوظًا في الخدمات المُنجَزَة والمُقَدَّمَة للجمهور وعدد المستخدمين، نظرًا لما يُوفِّرُه من مميزات في إنجاز المعاملات في أقصر وقت ممكن دون الحاجة لمراجعة منافذ الخدمة، إلى جانب أهميته في الوقت الراهن في ظل الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا (كوفيد-19).
وتشير إحصاءات الوزارة إلى أن عدد مستخدمي التطبيق تجاوز أكثر من مليوني مستخدم منذ إطلاقه، بينما بلغت المعاملات المُنجزَة منذ بداية هذا العام (2020)، أكثر من 5 ملايين ونصف المليون معاملة، كما تجاوز إجمالي عدد الاستعلامات عن الخدمات المُقَدَّمَة في التطبيق 9 ملايين استعلام.
وقال السيّد العميد عبد الرحمن علي الفراهيد المالكي، مساعد مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات بوزارة الداخلية، إن الوزارة حرصت على مواكبة التطوير التكنولوجي الحادث في العالم وابتكار الحلول الذكية في التطبيق ليكون أكثر سهولة في الاستخدام. وأضاف السيّد المالكي بأن الوزارة أيضًا حريصة على تمكين ذوي الإعاقة من الاستفادة من التطبيق بكافة الأشكال المتاحة. وأشار أيضًا إلى حصول التطبيق على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية، كأفضل تطبيق حكومي على الهاتف الجوال.
وأشار السيّد المالكي إلى أن عدد الخدمات المقدمة عن طريق تطبيق مطراش2 وصلت لأكثر من 215 خدمة للجمهور والشركات، مبينًا أن من أبرز الخدمات الجديدة في التطبيق هي: (الشكاوى الجنائية، واستبدال لوحات المركبات، وشطب المركبات، وقائمة إشعار السفر للموظفين).
اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.