تناول سعادةُ الدكتورِ عبد الله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية الإنجازاتِ والخُطط المستقبلية لتطوير الخدمات البلدية المقدمة للجمهور. كما استعرضَ أهدافَ استحداث إدارة خدمة العملاء ومركز الاتصال الموحد وَفقًا للقرار الأميري رقم (11) لسنة 2019 بالهيكل التنظيمي للوزارة، وهي من الإدارات الهامة التي تقدم خدماتها للجمهور على مدار 24 ساعة وطيلة أيَّام الأسبوع.
وقال: "نسعى دائمًا للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة للجمهور ورفع كفاءة عملياتها الإدارية وزيادة مستوى الشفافية والمُشاركة المجتمعيَّة، ولتحقيق ذلك تشاركُ الوزارةُ في تنفيذ استراتيجية الحكومة الإلكترونيَّة لدولة قطر 2020، كما عملت على وضع خُطة تطويرية تأخذ في الاعتبار التحديات المُستقبلية وتهدف إلى زيادة مُستوى رضا المتعاملين وتطبيق المُواصفات العالمية والممارسات المُثلى المُتميزة، وتطوير وتحسين خدمات الجمهور".
وبالنسبة لإنجازات الوزارة في مجال الخدمات الإلكترونيَّة، قال وزير البلدية: "لقد بلغت حصيلة المعاملات الإلكترونية خلال عام 2021م مليونًا و151 ألفًا و366 معاملة لجميع القطاعات التابعة لها، شملت (426.101) معاملة تم تقديمها عن طريق الموقع الإلكتروني، و(235.493) معاملة عن طريق تطبيق «عون» على الأجهزة الذكية المتنقلة، و(436.263) عن طريق مركز الاتصال الموحد ومكاتب خدمة العملاء، و(47.778) معاملة عن طريق نظام التفتيش الإلكتروني، و(5.731) معاملة عن طريق الخدمة الذاتية الهاتفية، و(47.778) معاملة بواسطة أجهزة التفتيش".
اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.