close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
هل هذا سهل فهمه؟ {$moduleName}

هل هذا سهل فهمه؟

الاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتالتوظيف وأماكن العملالتأشيرات والوثائق الرسمية

التنمية الإدارية": تزايد معدلات الاستفادة من الخدمات الإلكترونية"

22 مارس, 2020 12:00 صباحاجريدة الوطنالجمهور المستهدف
زائر:طالبسائحصاحب عمل
مواطن:ولي أمرصاحب عملموظف
مقيم:ولي أمرموظف

تفاصيل الخبر

قالت المهندسة السيدة منى الفضلي، مديرة إدارة نظم المعلومات بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، إن تطبيق "آمرني" نجح في تقديم الكثير من الخدمات للمواطنين والمقيمين في دولة قطر، ووَفَّر عليهم عناء مراجعة مبنى الوزارة أو أي من مجمعات الخدمات الحكومية.

وأضافت الفضلي أن هناك 25 ألف شخص قاموا بتحميل التطبيق خلال العام الماضي ووصل عدد مرات الاستفادة من خدماته ما يزيد على أربعين ألف مرة، وهو ما يؤكد نجاح التطبيق نجاحًا تامًا في تقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية للمراجعين مواطنين ومقيمين.

وبالإضافة إلى تطبيق "آمرني"، تقدم وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية من خلال موقعها الإلكتروني الجديد مرجعًا كاملاً لكافة المراجعين الراغبين في الحصول على خدمات الوزارة المختلفة، حيث حرصت الوزارة على إضافة اللغة الإنجليزية للموقع وستتم إضافة لغات أخرى في المستقبل القريب لتوفير بوابة إلكترونية شاملة لكافة المراجعين على اختلاف لغاتهم وجنسياتهم، خاصة أن الوزارة تقدم خدماتها للمواطن والمقيم على حد السواء حيث يعمل الموقع على تسهيل إجراءات الحصول على خدمات الوزارة المختلفة، من خلال تخصيص صفحة خاصة لكل خدمة من الخدمات الإلكترونية، وبالصفحة تعريف بالخدمة وآلية الحصول عليها ومتطلباتها والمرفقات المطلوبة حتى يسهل على المراجع استيفاء كافة الأمور المطلوبة للحصول على الخدمة.

الأخبار من حولك