تبدأُ مؤسّسةُ حمد الطبية اليوم تطبيق تغييرات في خدمات العيادات الخارجية التي تقدمها، وذلك في ظلِّ الزيادة الأخيرة في أعداد الإصابات بـ كوفيد-19 في دولة قطر، حيث تأتي هذه التغييراتُ حمايةً للصحة العامة وكذلك حماية للمرضى والزوّار والموظفين من وباء كوفيد-19.
وتشمل التغييرات تقديم 50% من الاستشارات الطبية عبر الهاتف على أن تقدم النسبة المتبقية منها بشكل مباشر، بينما دعت مؤسسة حمد الطبية المرضى الذين يتلقّون استشارات عبر الهاتف إلى عدم الحضور إلى المستشفى لمواعيدهم، حيث سيتلقون اتصالًا هاتفيًا من الطبيب في اليوم المخصص للموعد لتقديم الاستشارة الطبية، وفي حال إقرار الطبيب حاجة المريض للمتابعة المباشرة، فسيتم التنسيق لذلك، ومن ثم إبلاغ المريض من قِبل العيادة.
وتتخذ المؤسسةُ أيضًا بروتوكولات صارمة للسلامة والوقاية في كافة المرافق التابعة لمؤسسة حمد الطبية فيما تستمر جميع أقسام الطوارئ وخدمة الإسعاف قيد العمل على مدار الساعة، وذلك لحالات الطوارئ فقط. وفيما يتعلّق بخدمة الرعاية العاجلة الافتراضية لدعم المرضى المصابين بحالات مرضية غير حرجة فستكون متاحة عبر الاتصال بالرقم 16000 من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا من الأحد إلى الخميس.
اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.