تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

Visitor

  • Student Visitor
  • Tourist Visitor
  • Business Owner Visitor

Citizen

  • Parent Citizen
  • Business Owner Citizen
  • Employee Citizen

Resident

  • Parent Resident
  • Employee Resident
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
مكتب الاتصال الحكومي يعلن عن فحص كورونا بالمطار وأسبوع حجر منزلي للقادمين اعتبارًا من 1 أغسطس
الصحةالمواصلات

مكتب الاتصال الحكومي يعلن عن فحص كورونا بالمطار وأسبوع حجر منزلي للقادمين اعتبارًا من 1 أغسطس

22 يوليو, 2020 12:00 صباحاجريدة الشرق, جلف تايمزالجمهور المستهدف
زائر:طالب, سائح, صاحب عمل
مواطن:ولي أمر, صاحب عمل, موظف
مقيم:ولي أمر, موظف

تفاصيل الخبر

أعلن مكتب الاتصال الحكومي إنه في إطار الرفع التدريجي للقيود المفروضة في دولة قطر جراء جائحة كورونا (كوفيد-19) وبناءً على سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر والتي تم الإعلان عنها في وقتٍ سابقٍ، فقد تم مراجعة السياسات المتعلقة بالسفر التي سيتم العمل بها اعتبارًا من يوم السبت الموافق 1 أغسطس 2020، وذلك بناءً على مؤشرات الصحة العامة في دولة قطر وبقية دول العالم.

تمت مراجعة سياسة الحجر الصحي وتقرر التالي: يُلزمُ جميعُ القادمين إلى دولة قطر من الدول منخفضة الخطورة بإجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا فور وصولهم إلى المطار، والتوقيع على تعهُّدٍ رسمي بالالتزام بالحجر المنزلي لمدة أسبوع، علمًا بأن حالة الشخص في تطبيق احتراز ستكون باللون الأصفر أي أنه ملزم بالحجر الصحي. وبعد انقضاء الأسبوع، على الشخص أن يتوجه إلى أحد المراكز الصحية المُعتمَدَة للقيام بفحص كورونا (كوفيد-19) مرة أخرى، فإذا كانت الحالة إيجابية يتم نقل الشخص إلى العزل، وإذا كانت سلبية فإن فترة الحجر تنتهي بانتهاء الأسبوع وتتغير حالة الشخص في تطبيق احتراز إلى اللون الأخضر.

وتجدر الإشارة إلى أن قائمة الدول منخفضة الخطورة منشورة على الموقع الرسمي لوزارة الصحة العامة، علمًا بأن مراجعة هذه القائمة ستتم كل أسبوعين. وفي حال وجود مراكز فحص كوفيد-19 مُعتمدَة في إحدى هذه الدول، فإن الحصول على شهادة خلو من الفيروس من أحد هذه المراكز سيعفي الشخص من الفحص في المطار عند وصوله إلى البلاد وذلك شريطة ألا يتجاوز تاريخ الحصول على الشهادة 48 ساعة قبل السفر.

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.

الأخبار من حولك