تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

Visitor

  • Student Visitor
  • Tourist Visitor
  • Business Owner Visitor

Citizen

  • Parent Citizen
  • Business Owner Citizen
  • Employee Citizen

Resident

  • Parent Resident
  • Employee Resident
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
هيئة الاتصالات تصدر ترخيصًا فئويًا للشبكات المنزلية اللاسلكية
الاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتالدين والمجتمع

هيئة الاتصالات تصدر ترخيصًا فئويًا للشبكات المنزلية اللاسلكية

12 مايو, 2020 12:00 صباحاصحيفة العرب القطرية, ذا بننسيلاالجمهور المستهدف
زائر:طالب, سائح, صاحب عمل
مواطن:ولي أمر, صاحب عمل, موظف
مقيم:ولي أمر, موظف

تفاصيل الخبر

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات ترخيصاً فئوياً للشبكة المنزلية اللاسلكية، والذي يُمنح -وفقاً لأحكام الفصل الثالث من المرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2006 بإصدار قانون الاتصالات وتعديلاته لفئة محددة من مقدّمي الخدمات، وينطبق على أي شخص يكون ضمن هذه الفئة، من دون أن يكون على ذلك الشخص أن يطلب هذا الترخيص.

يتعلّق الترخيص الفئوي الذي أصدرته الهيئة بالشبكات اللاسلكية التي تسهّل الاتصال بين مجموعة من الأجهزة والمعدات الموجودة داخل المنزل أو بالقرب منه بعضها ببعض. وبموجب هذا الترخيص الفئوي، سيحقّ للمرخّص لهم استيراد وتشغيل شبكات لاسلكية داخل منازلهم بالترددات أو نطاقات التردد المعرّفة في الترخيص الفئوي ولمختلف التطبيقات المعرّفة للاستخدام المنزلي بالتقنيات والتكنولوجيات الموضحة في الترخيص، ووفقاً للمواصفات القياسية والشروط الفنية ذات الصلة.

وفي هذا السياق، عبّر سعادة السيد محمد بن علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات، عن سعادته بتطوير هذه الأداة التنظيمية الجديدة المتمثلة بالترخيص الفئوي للشبكة المنزلية اللاسلكية، وقال: "إن مثل هذا الترخيص سيمنح الإمكانات الإضافية المطلوبة لزيادة جودة الحياة داخل المنزل بطرق متنوعة. فهناك العديد من الأجهزة والمعدات اللاسلكية داخل كل منزل، وهذه الأجهزة غالباً ما تكتسب قدرات طارئة محسّنة في حال تمكّنها من التفاعل مع بعضها البعض. وبالتالي يمكن استخدام تلك الإمكانات لزيادة الإنتاجية الشخصية، وأتمتة المهام المتكررة، وتعزيز أمن المنزل، وتسهيل الوصل إلى وسائل الترفيه".

اضغط على الرابط الخاص بالخبر للاطلاع عليه كاملاً.

الأخبار من حولك