تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

"تنظيم الاتصالات" تعمل على ضمان حصول المستهلكين على خدمات اتصالات متقدمة وذات جودة عالية

11 ديسمبر, 2022 08:33 صباحاهيئة تنظيم الاتصالاتالجمهور المستهدف
مواطن: موظف
مقيم: موظف

تفاصيل الخبر

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات خلال الأعوام 2019-2022 موافقتها على طلبات تدعم تطوير البنية التحتية للاتصالات في دولة قطر، والتي وصل مجموعها إلى حوالي 29,000 طلب.

أصدرت الهيئة موافقتها على 1068 طلب مُقدم للحصول على أذونات لبناء مواقع اتصالات متنقلة جديدة، وأصدرت 21215 موافقة على طلبات عدم ممانعة لفتح الشوارع لأعمال البنى التحتية للاتصالات الثابتة، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة بالدولة عبر نظام قطر الإلكتروني لإصدار اذونات فتح الشوارع (Q-PRO)، كما وصل عدد الطلبات التي تعاملت معها الهيئة عبر نظام مراجعة التصميم للمشاريع الحكومية والخاصة (Q-DRS) إلى 4390 طلب، ووصل عدد الطلبات المتعلقة باستخدام البنى التحتية للاتصالات في المشاريع الحكومية عبر نظام إدارة القناة (DMS) إلى 2116 طلب.

وفي هذا السياق قال السيد علي السويدي، مدير إدارة الشؤون الفنية بهيئة تنظيم الاتصالات: "تمتلك دولة قطر بنية تحتية للاتصالات عالية المستوى، تسهم في إنجاح بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™، مُمَثّلة بشبكة ألياف ضوئية حققت أهداف استراتيجية التغطية الشاملة لجميع المنازل في قطر، فضلاً عن شبكات اتصالات متنقلة وصلت فيها نسبة التغطية لتكنولوجيا الجيل الرابع (4G و 4G Advanced) إلى ما يقارب 100%، ونسبة التغطية لشبكة الجيل الخامس (5G) إلى ما يقارب 96% ".

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.

الأخبار من حولك