تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

Visitor

  • Student Visitor
  • Tourist Visitor
  • Business Owner Visitor

Citizen

  • Parent Citizen
  • Business Owner Citizen
  • Employee Citizen

Resident

  • Parent Resident
  • Employee Resident
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
بسام اليهري: وزارتنا بلا ورق وخدماتنا بلا مراجعين
الاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتالدين والمجتمع

بسام اليهري: وزارتنا بلا ورق وخدماتنا بلا مراجعين

06 يناير, 2021 11:14 صباحاصحيفة العرب القطريةالجمهور المستهدف
زائر:صاحب عمل
مواطن:ولي أمر, موظف
مقيم:ولي أمر, موظف

تفاصيل الخبر

عام استثنائي بكل تفاصيله، هكذا كان 2020 الذي لم يشبه غيره من السنوات، لكنه كان عامًا للتحدي، وبهذه الروح تعاملت معه وزارة الثقافة والرياضة، وتحديدًا إدارة نظم المعلومات، للتغلب على ما فرضته ظروف جائحة كورونا من عقبات وأبرزها توقف النشاطات المختلفة. ولما كانت الدول تفرض سياسات التباعد الاجتماعي والعمل عن بعد، فقد تمكنت وزارة الثقافة من "أتمتة" جميع خدماتها وبنسبة 100% لتصل إلى تحقيق رؤية الحكومة "وزارات بلا ورق وخدمات بلا مراجعين".

وأكد السيد بسام اليهري، مدير إدارة نظم المعلومات في وزارة الثقافة والرياضة، أن قطاع التكنولوجيا شهد طفرات كبيرة في ظل التطور الرقمي، وقد كانت وزارة الثقافة والرياضة تدعم تحقيق أهداف استراتيجية الحكومة الرقمية لدولة قطر 2020، والتي كان لها دور مهم في تطوير المشاريع الرقمية وتحقيق خطوات قياسية في هذا المجال، حيث وضعت استراتيجية لتعزيز المشاريع الرقمية للقطاعات الداخلية المختلفة، والتي تشمل عددًا من الأهداف المرتبطة بالتحول الرقمي، والبيانات المفتوحة، والمشاركة المجتمعية، وتحقيق الأمن السيبراني، وهو ما يتوافق مع استراتيجية الحكومة الرقمية والتي من أهدافها أيضًا تحقيق الوزارات لمبدأ "خدمات بلا مراجعين"، و"وزارات بلا ورق".

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.

الأخبار من حولك