الإغلاقتجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

المال والأعمالالاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتالمواصلات

72% من خدمات "المواصلات والاتصالات" إلكترونية

21 سبتمبر, 2020 12:00 صباحاجريدة الرايةالجمهور المستهدف
زائر:طالبسائحصاحب عمل
مواطن:ولي أمرصاحب عملموظف
مقيم:ولي أمرموظف

تفاصيل الخبر

72% من الخدمات الحكوميّة التي تُقَدِّمُها وزارة المواصلات والاتصالات هي خدماتٌ إلكترونيّةٌ، يستفيد منها قطاع الأعمال والأفراد والزائرون لدولة قطر، وذلك بعد التطوّر الكبير الذي شهدته الوزارة في قطاعي النقل والمواصلات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومواكبتها المستمرة للتطور التكنولوجي في الخدمات الحكومية، وتنفيذ برامج حكومة قطر الإلكترونية والإشراف عليها، وصولًا إلى تحقيق الهدف إلى بناء مُجتمع المعرفة القائم على الاقتصاد الرقمي.

وقد بلغ إجمالي عدد الخدمات المُقَدَّمَة من قِبل وزارة المواصلات والاتصالات للجمهور 78 خدمة، من ضمنها 56 خدمة إلكترونيّة، و20 خدمة ورقيّة، وخدمتان معلوماتيتان، وذلك وفقًا للبوابة الرسمية لحكومة قطر الإلكترونية "حكومي"، حيث يستفيد قطاع المال والأعمال من 71 خدمة من تلك الخدمات، و35 خدمة يستفيد منها قطاع الحكومة، فضلًا عن 28 خدمة يستفيد منها الجمهور من الأفراد، الأمر الذي يؤكّد على ازدياد اعتماد أفراد المجتمع والمؤسسات الاقتصاديّة على تطور خدمات النقل والاتصالات لتحقيق متطلبات النقل والتنقل والاتصالات في مختلف مناحي الحياة الخدمية.

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.

الأخبار من حولك