كشف السيد ناصر سعيد النعيمي، نائب الرئيس لقطاع الجودة بمؤسسة حمد الطبيّة، مدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحيّة، رئيس مركز الاتصال للقطاع الصحي 16000، عن ارتفاع أعداد المتصلين بخدمة 16000 خلال الأيام العشرة الأخيرة بنسبة 400%، حيث ارتفع العدد من 5 آلاف اتصال يوميًا إلى أكثر من 20 ألف اتصال، موضحًا أن عدد الموظفين العاملين بالخدمة يصل إلى 300 موظف، وأن العمل يتواصل على مدار 24 ساعة.
كما لفت إلى أن مركز الاتصال الصحي 16000 يعمل بالتعاون مع مركز خبرات المرضى، موضحًا أن سبب تكرار المكالمات يعود إلى استفسارات عن المرضى الذين لم تصلهم رسالة نصيّة بنتائج الفحص PCR أو المسافرين العائدين من الخارج الذين تحوّل لون تطبيق احتراز الخاص بهم إلى اللون الأصفر، أو التأخير في التواصل من قِبل الأطباء مع المرضى الذين تأكدت إصابتهم بكورونا.
اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.