تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الضرائب والرسوم الجمركية والغرامات والمبالغ المُستَردة

رد المكلف على الفحص الضريبي

  • التحديث الأخير 02 مارس, 2022
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : إلكتروني
  • مقدم الخدمة : الهيئة العامة للضرائب
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : المال والأعمال
الجمهور المستهدف
زائر: صاحب عمل
مواطن: صاحب عمل

تفاصيل الخدمة

تمكن هذه الخدمة المكلف الذي تم إخطاره بنتائج الفحص الضريبي من الاطلاع على تقرير نتائج الفحص وإبداء ملاحظاته وردوده حول الفحص الضريبي وذلك قبل إصدار قرار الربط الضريبي .

تقديم الطلب إلكترونيًا

خطوات الرد على توضيح تقرير الفحص:

  • تسجيل الدخول إلى نظام التوثيق الوطني.
  • اختيار رقم التعريف الضريبي.
  • اختيار خدمة "المراسلات الواردة/ الصادرة إلى الهيئة"، التي بموجبها ستقوم بتوجييه إلى التقرير في حالة المسودة.
  • الضغط على ابدأ الآن بعد قراءة التعليمات.
  • الدخول إلى التقرير في حالة المسودة.
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة ومن ثم الضغط على "متابعة".
  • الاقرار بصحة المعلومات المدخلة.
  • تقديم الطلب.
  • ستصلك رسالة تحتوى على الرقم المرجعي للطلب.

خطوات الرد على إخطار طلب التوضيح:

  • تسجيل الدخول إلى نظام التوثيق الوطني.
  • اختيار رقم التعريف الضريبي للمكلف.
  • اختيار خدمة "المراسلات الواردة/ الصادرة إلى الهيئة"، التي بموجبها ستقوم بتوجييه إلى التقرير في حالة المسودة.
  • الضغط على ابدأ الآن بعد قراءة التعليمات.
  • إدخال التوضيح المطلوب من قبل المكلف وإمكانية إضافة المرفقات والملاحظات.
  • الاقرار بصحة المعلومات المدخلة.
  • تقديم الطلب.
  • ستصلك رسالة تحتوى على الرقم المرجعي للطلب.

خطوات الرد على إخطار بجلسة إستماع:

  • تسجيل الدخول إلى نظام التوثيق الوطني.
  • اختيار رقم التعريف الضريبي للمكلف.
  • اختيار خدمة "المراسلات الواردة/ الصادرة إلى الهيئة"، التي بموجبها ستقوم بتوجييه إلى التقرير في حالة المسودة.
  • الضغط على ابدأ الآن بعد قراءة التعليمات.
  • يمكن للمكلف بعد ذلك الموافقة على الموعد المحدد أو إقتراح موعد اخر وإرفاق الوثائق لجلسة الإستماع.
  • الاقرار بصحة المعلومات المدخلة.
  • تقديم الطلب.
  • ستصلك رسالة تحتوى على الرقم المرجعي للطلب.

خطوات الإخطار بزيارة ميدانية:

  • تسجيل الدخول إلى نظام التوثيق الوطني.
  • اختيار رقم التعريف الضريبي للمكلف.
  • اختيار خدمة "المراسلات الواردة/ الصادرة إلى الهيئة"، التي بموجبها ستقوم بتوجييه إلى التقرير في حالة المسودة.
  • الضغط على ابدأ الآن بعد قراءة التعليمات.
  • الدخول إلى التعديل ليتمكن المكلف من الرد.
  • الاقرار بصحة المعلومات المدخلة.
  • تقديم الطلب.
  • ستصلك رسالة تحتوى على الرقم المرجعي للطلب.

معلومات إضافية

  • يمنح المكلف 30 يوميًا للرد على موعد الزيارة الميدانية من قبل الهيئة العامة للضرائب، وفي حال عدم الرد يتم اعتبار الموعد المبدائي مؤكدًا.
  • للمزيد من المعلومات والتفاصيل حول هذه الخدمة يمكنك الاطِّلاع على دليل المُستخدِم.
  • للاستفسارات العامة، يمكنك مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني info@gta.gov.qa
  • للاستفسارات الضريبية، يمكنك مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني support@dhareeba.qa
  • يمكنك الاتصال على رقم الهاتف من داخل قطر: 16565 أو من خارج قطر: 44069941 974+.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟