يمكن اللأفراد والشركات والجهات الحكومية تقديم خطة لتحويل حركة المرور إلى مكتب خدمات الطرق بشؤون قطاع الأصول في هيئة الأشغال العامة "أشغال"، حيث يتم تقديم جميع خطط تحويل حركة المرور إلى مكتب اعتماد خطط التحويلات المرورية قبل أية أعمال تتم بحرم الطرق.
تقديم الطلب إلكترونيًا
تسجيل الدخول إلى بوابة خدمة العملاء لـ"أشغال"، ثم الضغط على "تقديم الطلب".
تعبئة نموذج الطلب إلكترونيًا بإدخال كافة البيانات المطلوبة.
إدخال المستندات الآتية:
رسم الخطة الرئيسية للنقل، طلب مخطط التحويل المروري، خطة إدارة أصحاب المصلحة.
بيان طريقة تركيب ادارة المرور المؤقتة، تقييم المخاطر.
مخطط التنفيذ، خطة الطوارئ.
خطة الإزالة، برنامج التفتيش، والبطاقة الشخصية القطرية.
ترخيص شركة / شهادة تجارية، وتقرير تفتيش الامتثال.
الضغط على "إرسال".
معلومات إضافية
تتكون خطة تحويل حركة المرور من مجموعة من الوثائق التي تحتوي على التفاصيل الكاملة لعملية الإدارة المؤقتة للمرور بمنطقة العمل، والتي تغطي جميع العمليات اللازمة لتخطيط وتنفيذ وصيانة وتطبيق عملية إدارة الحركة المرورية المؤقتة بطريقة آمنة وفعالة.
إذا لم يتم تقديم الطلب إلكترونيًا، ستكون بحاجة إلى زيارة مكتب خطة تحويل حركة المرور بشارع السوق المركزي للتسجيل.
قد تتطلب الخدمة بعض الوثائق والتوقيعات، والجداول الزمنية أو الرجوع لدليل إدارة المرور بالمنطقة والمعايير التي تعمل بها "أشغال".