تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
التظلمات والشكاوى

تقديم الاعتراض على قرارات الهيئة العامة للضرائب

  • التحديث الأخير 15 فبراير, 2022
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : إلكتروني
  • مقدم الخدمة : الهيئة العامة للضرائب
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد
  • الموضوع : المال والأعمال, الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الجمهور المستهدف
زائر: صاحب عمل
مواطن: ولي أمر, صاحب عمل, موظف
مقيم: ولي أمر, موظف

وصف الخدمة

تُتيحُ هذه الخدمةُ الإلكترونيةُ المقدَّمة من الهيئة العامة للضرائب في دولة قطر للمكلَّفين المسجَّلين إمكانية تقديم الاعتراض على قرارات الهيئة عبر بوابة "ضريبة" الإلكترونية. 

تشملُ هذه القراراتُ قرار الفحص/الربط، والقرار الإداري، والقرار المتعلق بالجزاءات.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول في  بوابة "ضريبة" الإلكترونية عبر حساب نظام التوثيق الوطني "توثيق".
  • الانتقال إلى شاشة لوحة معلومات المكلُّف من حيث يجب عليه تحديد الرقم الضريبي.
  • الانتقال إلى الشاشة الرئيسية من بوابة ضريبة. 
  • الضغط على خيار "إنشاء" من لوحة "الاعتراض" من قائمة "طلبات". 
  • يجب على المكلَّف قراءة تعليمات نموذج طلب الاعتراض والضغط على زر "ابدأ الآن" للاستمرار.
  • تعبئة التفاصيل في خطوة " تحديد الاعتراض". وسيكون لدى المكلَّف الفئات 3 التالية من القرارات التي تَتِّخذها الهيئةُ العامةُ للضرائب: قرار الربط، والقرار الإداري، والعقوبات.
  • اختيار القرار المطلوب وتكملة الإجراءات. 

معلومات إضافية

  • للمزيد من المعلومات والتفاصيل حول خطوات تقديم الاعتراض، يمكنك الاطِّلاع على دليل المُستخدِم لاعتراض المكلَّف
  • للاستفسارات العامة، يمكنك مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني info@gta.gov.qa.  
  • للاستفسارات الضريبية، يمكنك مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني support@dhareeba.qa.  
  • يمكنك الاتصال على رقم الهاتف من داخل قطر: 16565 أو من خارج قطر: 44069941 974+.

الرسوم

لا توجد رسوم مطلوبة لهذه الخدمة.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟