تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الرُخص والتصاريح والعقود

تقديم شكوى عمالية من خلال المنصة الموحدة للشكاوى والبلاغات

  • التحديث الأخير 02 يناير, 2022
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : إلكتروني
  • مقدم الخدمة : وزارة العمل
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد
  • الموضوع : التوظيف وأماكن العمل
الجمهور المستهدف
زائر: طالب
مواطن: ولي أمر, موظف
مقيم: ولي أمر, موظف

وصف الخدمة

يمكن للمواطنين، والوافدين، والمنشآت تقديم شكوى إلى وزارة العمل من خلال المنصة الموحدة للشكاوى والبلاغات ضد جهات خاضعة لأحكام قانون العمل القطري رقم (14) لسنة 2004 وقانون المستخدمين في المنازل الصادر بالقانون رقم ( 15) لسنة 2017 أو الجهات التي تقوم وزارة العمل بتنظيم أعمالها.

يتم تقديم الشكاوى من العمالة المنزلية ضد أصحاب العمل أو من العاملين في القطاع الخاص (قطريين/غير قطريين) ضد المنشآت.

ويمكن أيضًا الاستفادة من هذه الخدمة في الاستعلام عن الشكاوى السابقة، أو متابعة الشكاوى الحالية، أو طباعة شهادة لمن يهمه الأمر، أو الاطلاع على الملف الشخصي لصاحب الشكوى.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • الضغط على "تقديم شكوى رسمية (دخول شخصي)".
  • إدخال رقم البطاقة الشخصية أو رقم التأشيرة، ورقم الهاتف الجوال.
  • الضغط على "طلب كلمة مرور" لتلقّي رسالة نصية قصيرة تحتوي على كلمة مرور لمرة واحدة (OTP) للوصول إلى حسابك.
  • إدخال رمز المرور لمرة واحدة، ثم الضغط على "تسجيل الدخول".
  • الضغط على "تسجيل شكوى جديدة".
  • اختيار نوع الشكوى، وتعبئة نموذج الطلب إلكترونيًا بإدخال كافة البيانات المطلوبة.
  • إرفاق المستندات المطلوبة، ثم الضغط على "مراجعة تفاصيل الشكوى" قبل تقديم الطلب.

معلومات إضافية

الرسوم

لا توجد رسوم لهذه الخدمة.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟