تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

Visitor

  • Student Visitor
  • Tourist Visitor
  • Business Owner Visitor

Citizen

  • Parent Citizen
  • Business Owner Citizen
  • Employee Citizen

Resident

  • Parent Resident
  • Employee Resident
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
التظلمات والشكاوى

تقديم طلب تظلم للموظفين الخاضعين لقانون الموارد البشرية

  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد
  • الموضوع : التوظيف وأماكن العمل
الجمهور المستهدف
مواطن:موظف
مقيم:موظف

وصف

تتيح هذه الخدمة للموظفين الخاضعين لأحكام قانون الموارد البشرية المدنية الصادر بالقانون رقم (15) لسنة 2016 والقرارات المنفذة له تقديم الشكاوى والتظلمات ضد الجهة التي يعملون لصالحها إلى لجنة فحص التظلمات والشكاوى المنشأة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم(17) لسنة 2018 بفحص ودراسة التظلمات والشكاوى المقدمة من الموظفين الخاضعين لأحكام قانون الموارد البشرية المدنية.

تقديم الطلب إلكترونيًا

إدخال البيانات المطلوبة وإرفاق المستندات التالية:

  • كتاب التظلم الموجهة إلى جهة عمل المتظلم
  • البطاقة الشخصية
  • إرسال الطلب.

معلومات إضافية

  • قرارات اللجنة بالبت في التظلمات ملزمة، ويخطر ذوي الشأن بالقرارات الصادرة من اللجنة خلال (10) أيام من تاريخ صدورها.
  • ويتعين لقبول التظلم أن يكون المتظلم قد استنفد سبل التظلم أمام الجهة التي يعمل بها أو استنفاد موعد (30) يوماً من تاريخ تقديم التظلم أمام جهة عمله ولم تقم الجهة بالرد على تظلمه.
  • لا تقبل اللجنة تظلمات وشكاوى العاملين بالقطاع الخاص لاختصاص لجنة فض المنازعات العمالية بذلك.
  • للاستفسار، يمكنك التواصل عبر البريد الإلكتروني الخاص بلجنة فحص التظلمات والشكاوى HR_Complaints@ADLSA.gov.qa.
  • يجوز للمتظلم تضمين أكثر من شكوى في الطلب الواحد.
  • للمزيد من التفاصيل، يمكنك الاطلاع على دليل إجراءات واختصاصات لجنة فحص التظلمات والشكاوى وعلى صفحة المعلومات الخاصة بهذه الخدمة على موقع الوزارة.

قائمة

الخدمات ذات الصلة