تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
التظلمات والشكاوى

تقديم طلب تظلم إلى لجنة التظلمات والشكاوى للموظفين المشمولين بقانون الموارد البشرية

  • التحديث الأخير 13 أكتوبر, 2022
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : إلكتروني
  • مقدم الخدمة : ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد
  • الموضوع : التوظيف وأماكن العمل
الجمهور المستهدف
مواطن: موظف
مقيم: موظف

وصف الخدمة

تتيح هذه الخدمة للموظفين الخاضعين لأحكام قانون الموارد البشرية المدنية الصادر بالقانون رقم (15) لسنة 2016 والقرارات المنفذة له تقديم الشكاوى والتظلمات ضد الجهة التي يعملون لصالحها إلى لجنة فحص التظلمات والشكاوى المنشأة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم(17) لسنة 2018 بفحص ودراسة التظلمات والشكاوى المقدمة من الموظفين الخاضعين لأحكام قانون الموارد البشرية المدنية.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • إدخال رقم البطاقة الشخصية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال
  • إدخال البيانات المطلوبة وإرفاق المستندات التالية:
    • كتاب التظلم الموجه إلى جهة عمل المتظلم
    • البطاقة الشخصية

معلومات إضافية

  • قرارات اللجنة بالبت في التظلمات ملزمة، ويخطر ذوي الشأن بالقرارات الصادرة من اللجنة خلال (10) أيام من تاريخ صدورها.
  • ويتعين لقبول التظلم أن يكون المتظلم قد استنفد سبل التظلم أمام الجهة التي يعمل بها أو استنفاد موعد (30) يوماً من تاريخ تقديم التظلم أمام جهة عمله ولم تقم الجهة بالرد على تظلمه.
  • لا تقبل اللجنة تظلمات وشكاوى العاملين بالقطاع الخاص لاختصاص لجنة فض المنازعات العمالية بذلك.
  • للاستفسار، يمكنك التواصل عبر البريد الإلكتروني الخاص بلجنة فحص التظلمات والشكاوى HR_Complaints@ADLSA.gov.qa.
  • يجوز للمتظلم تضمين أكثر من شكوى في الطلب الواحد.
  • للمزيد من التفاصيل، يمكنك الاطلاع على دليل إجراءات واختصاصات لجنة فحص التظلمات والشكاوى.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟