تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
خدمات أخرى

خدمة التسجيل الذكي لدى 'كهرماء'

  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة معلوماتية
  • مقدم الخدمة : المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء)
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد
  • الموضوع : المال والأعمال, التوظيف وأماكن العمل, الإسكان, الدين والمجتمع
الجمهور المستهدف
زائر: صاحب عمل
مواطن: ولي أمر, صاحب عمل, موظف
مقيم: موظف

وصف

تتيح هذه الخدمة تسجيل المشترك لدى المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) آليًا بمجرد توثيق عقد إيجار السكن لدى وزارة البلدية والبيئة دون الحاجة إلى قيام المشترك بتقديم طلب الانتقال إلى مسكن أو دفع التأمين، حيث سيتم إرسال إشعار للمشترك بإنشاء الطلب فور توثيق عقد الإيجار، وإتمام إجراءات التسجيل لدى "كهرماء" مع إضافة قيمة التأمين إلى أول فاتورة. كما سيصل إشعار للمالك بإنشاء طلب انتقال إلى مسكن عن عقاره للمستأجر الجديد بناءً على العقد الموثق، وتسجيل المستأجر كمشترك لدى "كهرماء".

الرسوم

لا يوجد رسوم لهذه الخدمة.

معلومات إضافية

  • تتيح خدمة التسجيل الذكي تسجيل الملاك آليًا لدى "كهرماء" من خلال ربط وتكامل الأنظمة مع وزارة العدل عبر نظام "صك"، حيث يتم تحديث قاعدة بيانات الملاك لدى "كهرماء" آليًا وتسجيل المالك الجديد بمجرد توثيق سند الملكية من خلال نقل البيانات إلى نظام "كهرماء" دون الحاجة إلى تقديم طلب نقل ملكية العقار.
  • يتم إرسال إشعار للمالك السابق والجديد بإنشاء الطلب بعد توثيق سند الملكية وتسجيل المالك الجديد وذلك بما يضمن التحديث المستمر لبيانات الملاك لدى" كهرماء" وتنقية قاعدة بيانات الملاك آليًا.
  • يتيح ربط وتكامل الأنظمة مع وزارتي البلدية والبيئة، والعدل، استعلام "كهرماء" عن جميع المعاملات التي تم تسجيلها خلال فترة زمنية محددة، حيث تم إنشاء نظام داخلي للاستعلام آليًا عن عقود الإيجار الموثقة لدى وزارة البلدية والبيئة بمعدل مرة كل 60 دقيقة خلال ساعات العمل، وسندات الملكية الموثقة لدى وزارة العدل عبر برنامج "صك" بمعدل مرة واحدة يوميًا.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟