وصف الخدمة
يمكن للأفراد من مواطنين ومقيمين وزوار والجهات الحكومية والخاصة تقديم شكاواهم إلى هيئة الرقابة الإدارية والشفافية بشأن التصرفات المنطوية على الفساد وعدم النزاهة، حتى يتم اتخاذ الإجراءات العملية اللازمة للتحقُّق من تلك الشكاوى، بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة.
وتستقبلُ الهيئةُ الشكاوى من الجهات التالية:
- الوزارات والأجهزة الحكومية والجهات والشركات التابعة لأيٍّ منها.
- الهيئات والمؤسسات العامة والجهات والشركات التابعة لأيٍّ منها.
- الجمعيات والمؤسسات الخاصة، وغيرها من الكيانات التي تُنَفِّذُ أعمالًا ذات نفعٍ عامٍ.
معلومات إضافية
- لا تنظر الهيئةُ في الشكاوى التالية:
- الشكاوى المتعلقة بالأفعال المنصوص عليها
بالمادة (3) من قانون الإجراءات الجنائية.
- الشكاوى المعروضة أمام القضاء أو النيابة العامة، أو ما صدر بشأنه حكم قضائي.
- الشكاوى المتعلقة بالتظلُّم من القرارات الإدارية.
- الشكاوى التي لا تشتمل على وقائع مُحَدَّدَة تُمَكِّنُ الهيئةَ من التحقُّق مما ورد بها.
- سوف يتم طلب البيانات الشخصية لمُقَدِّم الشكوى لأغراض الاستخدام الداخلي بالهيئة، علمًا بأنه سيتم التعامل مع هذه البيانات بسريةٍ تامةٍ لأغراض فحص الشكوى والتحقُّق منها، ولن يتم مشاركتها مع الجهة التي أصدرت في حقها الشكوى دون التصريح من مُقَدِّم الشكوى بذلك.
- يمكن للهيئة أن تتواصل مع مُقَدِّم الشكوى من خلال البيانات المذكورة بغرض التحقُّق من الشكوى أو طلب معلومات إضافية.
- لمزيد من المعلومات، يمكنك التواصل مع الهيئة على أرقام الهاتف: 44305220 974+ و 44305222 974+، ورقم مركز الاتصال: 44069909 974+، ورقم الفاكس: 44305481 974+، أو عبر عنوان صندوق البريد: 25558 الدوحة – قطر، أو عبر عنوان البريد الإلكتروني: info@acta.gov.qa.
- ساعات العمل الرسمية للهيئة من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:00 صباحًا إلى 2:00 ظهرًا.