تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
التظلمات والشكاوى

إرسال الشكاوى إلى "الرقابة الإدارية" بشأن التصرفات المنطوية على الفساد وعدم النزاهة

  • التحديث الأخير 27 ديسمبر, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : هيئة الرقابة الإدارية والشفافية
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الشركات, من الحكومة إلى الحكومة
  • الموضوع : المال والأعمال, التوظيف وأماكن العمل
الجمهور المستهدف
مواطن: صاحب عمل, موظف
مقيم: موظف

وصف الخدمة

يمكن للأفراد من مواطنين ومقيمين وزوار والجهات الحكومية والخاصة تقديم شكاواهم إلى هيئة الرقابة الإدارية والشفافية بشأن التصرفات المنطوية على الفساد وعدم النزاهة، حتى يتم اتخاذ الإجراءات العملية اللازمة للتحقُّق من تلك الشكاوى، بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة.

وتستقبلُ الهيئةُ الشكاوى من الجهات التالية:

  • الوزارات والأجهزة الحكومية والجهات والشركات التابعة لأيٍّ منها.
  • الهيئات والمؤسسات العامة والجهات والشركات التابعة لأيٍّ منها.
  • الجمعيات والمؤسسات الخاصة، وغيرها من الكيانات التي تُنَفِّذُ أعمالًا ذات نفعٍ عامٍ.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • تعبئة نموذج الطلب إلكترونيًا بإدخال البيانات الشخصية المطلوبة وتفاصيل الشكوى.
  • إرفاق المستندات الداعمة للشكوى (إن وُجِدَت).
  • الضغط على "إرسال".

تقديم الطلب ورقيًا

  • زيارة مبنى الرقابة الإدارية والشفافية لطلب تقديم شكوى.
  • تقديم المستندات الدالة على الشكوى (إن وُجِدَت) للموظف المُختَص.

معلومات إضافية

  • لا تنظر الهيئةُ في الشكاوى التالية:
    • الشكاوى المعروضة أمام القضاء أو النيابة العامة، أو ما صدر بشأنه حكم قضائي.
    • الشكاوى المتعلقة بالتظلُّم من القرارات الإدارية.
    • الشكاوى التي لا تشتمل على وقائع مُحَدَّدَة تُمَكِّنُ الهيئةَ من التحقُّق مما ورد بها.
  • سوف يتم طلب البيانات الشخصية لمُقَدِّم الشكوى لأغراض الاستخدام الداخلي بالهيئة، علمًا بأنه سيتم التعامل مع هذه البيانات بسريةٍ تامةٍ لأغراض فحص الشكوى والتحقُّق منها، ولن يتم مشاركتها مع الجهة التي أصدرت في حقها الشكوى دون التصريح من مُقَدِّم الشكوى بذلك.
  • يمكن للهيئة أن تتواصل مع مُقَدِّم الشكوى من خلال البيانات المذكورة بغرض التحقُّق من الشكوى أو طلب معلومات إضافية.
  • يمكنك تقديم شكوى عن طريق تعبئة نموذج الطلب (PDF)، وإرساله مع أية مستندات داعمة إلى عنوان البريد الإلكتروني للهيئة أو يدويًا لقسم الشكاوى في الطابق الـ 15 من مقر الهيئة.
  • لمزيد من المعلومات، يمكنك التواصل مع الهيئة على أرقام الهاتف: 44305220 974+ و 44305222 974+، ورقم مركز الاتصال: 44069909 974+، ورقم الفاكس: 44305481 974+، أو عبر عنوان صندوق البريد: 25558 الدوحة – قطر، أو عبر عنوان البريد الإلكتروني: info@acta.gov.qa.  
  • ساعات العمل الرسمية للهيئة من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:00 صباحًا إلى 2:00 ظهرًا.

الرسوم

لا توجد رسوم مطلوبة لهذه الخدمة.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟

الخدمات ذات الصلة