تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

Visitor

  • Student Visitor
  • Tourist Visitor
  • Business Owner Visitor

Citizen

  • Parent Citizen
  • Business Owner Citizen
  • Employee Citizen

Resident

  • Parent Resident
  • Employee Resident
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
خدمات الممتلكات

طلب بيع وحدة عقارية

  • الرسوم- 0.25%
  • التحديث الأخير 20 أبريل, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : وزارة العدل
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الشركات
  • الشخص الذي يمكن الاتصال به : 06:13:47
  • الموضوع : المال والأعمال, الإسكان
الجمهور المستهدف
مواطن:صاحب عمل, موظف
مقيم:موظف

الوصف

يمكن للشركات والأفراد تقديم طلب إلكترونيًا إلى إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل لبيع وحدة عقار، وهو اتفاق قانوني منظم بين البائع والمشتري لبيع عقار مقابل قيمة مالية محددة.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول في بوابة "صك" بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور على "حكومي".
  • اختيار "خدمات التسجيل العقاري" ثم "خدمات نقل الملكية" ثم خدمة "بيع وحدة عقارية".
  • اختيار مقدم الطلب (طرف أول بائع).
  • قم بإدخال بيانات العقار مع التثمين والقيمة المتفق عليها.
  • قم بإدخال بيانات الطرف الثاني (المشتري)
  • الضغط على "إضافة مرفق" لإرفاق المستندات المطلوبة التالية:
    • إثبات الشخصية (صورة البطاقة الشخصية/جواز السفر) للشخص الطبيعي.
    • صورة السجل التجاري، وقيد المنشأة، والرخصة التجارية ساري المفعول (للشخص الاعتباري).
    • كتاب موافقة إدارة المنطقة.
    • صورة توكيل ساري المفعول، إذا كان التوقيع علي المحرر بناءً علي توكيل.
    • مستندات أخرى (حصر الورثة وكتاب من الهيئة العامة لشؤون القاصرين والموافقات من قبل الجهات).
  • الضغط على "حفظ المرفقات".
  • دفع الرسوم المقررة وتقديم الطلب.

الرسوم

سوف يتم احتساب الرسوم 0,25% من قيمة العقار، بالإضافة الى 200 ر.ق رسوم السند و100 ر.ق رسوم المخطط.  

معلومات إضافية

  • بعد تقديم الطلب، ستظهر هذه الرسالة: "تم تقديم الطلب بنجاح (رقم الطلب) بانتظار موافقة الإدارة".
  • سوف يوَجَه الطلبإلى إدارة التسجيل العقاري لتقوم بمراجعة العقد وإبداء الموافقة أو الرفض.
  • ستصلرسالة لجميع أطراف المعاملة بحالة الطلب.
  • خلال يومين عمل ، تتم الموافقة أو رفض الطلب مع بيان الأسباب، وفي حال الموافقة على الطلب، يجب على أطراف المعاملة التوجه لأحد مراكز الخدمات الخارجية لاستكمال الطلب.
  • يتم التحقق من بيانات أطراف المعاملة من خلال الرقم الشخصي الخاص بهم وتاريخ صلاحيته.
  • يجب أن يكون المراجع مسجل في قاعدة بيانات بوابة "حكومي" للدخول على نظام التوثيق الوطني.
  • من الممكن تقديم المعاملة بصفة مندوب ولن يتم إظهاره كطرف في المعاملة.
  • يمكن تنفيذ المعاملة أيضًا من خلال مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة للوزارة أو من خلال تطبيق صك على الهاتف الجوال.

قائمة