تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
المراكب والسفن

طلب تجديد شهادة تسجيل السفن الصغيرة

  • الرسوم- 50ر.ق
  • التحديث الأخير 28 يونيو, 2022
  • نوع الخدمة : خدمة ورقية
  • نظام التقديم : ورقي
  • مقدم الخدمة : وزارة المواصلات
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : المال والأعمال, المواصلات, التأشيرات والوثائق الرسمية
الجمهور المستهدف
مواطن: صاحب عمل, موظف
مقيم: موظف

وصف الخدمة

يمكن للأفراد والشركات تقديم طلب إلى إدارة تخطيط وتراخيص النقل البحري، بوزارة المواصلات، لتجديد شهادة تسجيل السفن الصغيرة تحت 200 طن، والتي يتم تجديدها سنويًا.

تقديم الطلب ورقيًا


    • وثائق ملكية السفينة
    • صورة من البطاقة الشخصية للمالك سارية المفعول (والأصلية للمطابقة)
    • صورة من السجل التجاري ساري المفعول إذا كان المالك شركة (والأصلية المطابقة)
  • تقديم نموذج الطلب، مرفقًا به المستندات المطلوبة المذكورة أعلاه، إلى إدارة تخطيط وتراخيص النقل البحري لاستكمال الإجراءات.

مكان تقديم الخدمة

إدارة تخطيط وتراخيص النقل البحري بوزارة المواصلات 

معلومات إضافية

  • يمكنك الاطِّلاع على صفحة المعلومات الخاصة بالخدمة على موقع الوزارة.
  • بعد تعبئة النموذج واستيفاء جميع الشروط والمتطلبات، يرجى إرسالها عبر البريد الإلكتروني الخاص بإدارة تخطيط وتراخيص النقل البحري maritimetransport@motc.gov.qa.  
  • يستلم الموظف المختص بالإدارة طلب التجديد ويتأكَّد من إرفاق الوثائق المطلوبة. ويتم إصدار الشهادة بعد المعاينة والموافقة.
  • يمكنك استخدام خدمة "الواتس آب - WhatsApp" التابعة لإدارة تخطيط وتراخيص النقل البحري على الرقم 30070703 (974+) وذلك للاستفسارات العامة، ولن يُكشف عن أية معلوماتٍ شخصيةٍ مع ضمان سرِّيَّة البيانات، فهي خدمةٌ مخصَّصةٌ لمعالجة الاستفسارات العامة على الفور.

الرسوم

  • للسفن الخاصة: 50ر.ق
  • سماك/سفار/سياحي: 100ر.ق
  • اليخوت: 300ر.ق

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟