تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
خدمات أخرى

طلب فك حجز نظام الإسكان لسنة 2007

  • الرسوم- 100 ق.ر
  • التحديث الأخير 19 أبريل, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : وزارة العدل
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : المال والأعمال, الإسكان
الجمهور المستهدف
مواطن: صاحب عمل, موظف
مقيم: موظف

الوصف

يمكن للأفراد تقديم طلب إلكترونيًا إلى إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل لفك حجز نظان الإسكان لسنة 2007، وهو رفع القيد المسجل على العقار والخاص بقانون رقم 2 لسنة 2007 نظام الإسكان بعد موافقة الجهة المعنية.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول في بوابة "صك" بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور على "حكومي".
  • اختيار "خدمات التسجيل العقاري" ثم "نماذج المعاملات" ثم خدمات "معاملات مقيدة"، ثم "فك حجوزات الدولة".
  • قم باختيار فك حجز نظام الإسكان لسنة 2007 من أعلى النموذج.
  • قم بإدخال رقم الطلب وتاريخ الطلب ورقم الصفحة.
  • ادخال جميع البيانات المطلوبة.
  • الضغط على "إضافة مرفق" لإرفاق المستندات المطلوبة التالية:
    • إثبات الشخصية (صورة البطاقة الشخصية/جواز السفر) للشخص الطبيعي.
    • صورة السجل التجاري، وقيد المنشأة، والرخصة التجارية ساري المفعول (للشخص الاعتباري).
    • سند المكلية الأصلي.
    • صورة توكيل ساري المفعول، إذا كان التوقيع علي المحرر بناءً علي توكيل.
    • كتاب رسمي من الجهة المختصة.
    • مستندات أخرى (حصر الورثة وكتاب من الهيئة العامة لشؤون القاصرين والموافقات من قبل الجهات).
  • الضغط على "حفظ المرفقات".
  • دفع الرسوم المقررة وتقديم الطلب.

الرسوم

100 ر.ق، بالإضافة إلى 200 ر.ق قيمة السند، و100 ر.ق قيمة المخطط.

معلومات إضافية

  • بعد تقديم الطلب، ستظهر هذه الرسالة: "تم تقديم الطلب بنجاح (رقم الطلب) بانتظار موافقة الإدارة".
  • سوف يوَجَه الطلبإلى إدارة التسجيل العقاري لتقوم بمراجعة العقد وإبداء الموافقة أو الرفض.
  • ستصلرسالة لجميع أطراف المعاملة بحالة الطلب.
  • خلال يومين عمل ، تتم الموافقة أو رفض الطلب مع بيان الأسباب، وفي حال الموافقة على الطلب، يجب على أطراف المعاملة التوجه لأحد مراكز الخدمات الخارجية لاستكمال الطلب.
  • يتم التحقق من بيانات أطراف المعاملة من خلال الرقم الشخصي الخاص بهم وتاريخ صلاحيته.
  • يجب أن يكون المراجع مسجل في قاعدة بيانات بوابة "حكومي" للدخول على نظام التوثيق الوطني.
  • من الممكن تقديم المعاملة بصفة مندوب ولن يتم إظهاره كطرف في المعاملة.
  • يمكن تنفيذ المعاملة أيضًا من خلال مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة للوزارة أو من خلال تطبيق صك على الهاتف الجوال.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟