تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
خدمات الأعمال التجارية

طلب فتح مكتب سفريات أو شحن جوي جديد من الهيئة العامة للطيران المدني

  • الرسوم- ر.ق 10,000
  • التحديث الأخير 28 يونيو, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة ورقية
  • نظام التقديم : ورقي
  • مقدم الخدمة : الهيئة العامة للطيران المدني
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : المال والأعمال
الجمهور المستهدف
زائر: صاحب عمل
مواطن: صاحب عمل

وصف

يمكن للجهات الراغبة في فتح مكتب سفريات أو شحن جوي جديد تقديم طلب إلى الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر للحصول على الموافقة المطلوبة.

تقديم الطلب ورقيًا

  • تنزيل وتعبئة نموذج الطلب.
  • تقديم نموذج الطلب وإرفاق صورة من البطاقة الشخصية للمالك وصورة من عقد إيجار المكتب للهيئة العامة للطيران المدني إذا كنت ترغب في إصدار أو تجديد الترخيص.
  • بمجرد الحصول على الموافقة المبدئية من قبل الهيئة والتي تكون سارية لمدة ثلاثة أشهر، يرجى إرفاق الوثائق التالية:
  • صورة من السجل التجاري للمكتب (بعد إضافة النشاط).
  • صورة من الرخصة التجارية للمكتب (بعد إضافة النشاط).
  • ضمان بنكي مفتوح المدة بقيمة مئتي ألف 200,000 ر.ق لمكتب السفر أو مئة ألف 100,000 ر.ق لمكتب الشحن الجوي.
  • تصميم هندسي للمكتب مُعتمَد من أحد المكاتب الهندسية المرخَّصة.
  • وثيقة تأمين ضد الحوادث تشمل المنشأة والمستودعات لمكتب الشحن الجوي فقط.

مركز تقديم الخدمة

إدارة النقل الجوي في الهيئة العامة للطيران المدني (انظر خرائط جوجل)

الرسوم

  • إصدار رخصة فتح مكتب جديد: 10,000 ر.ق.
  • تجديد رخصة المكتب الرئيسي سنويًا: 5,000 ر.ق.
  • تجديد رخصة فرع المكتب التابعة لرخصة المكتب الرئيسي: 2,500 ر.ق.

معلومات إضافية

  • بعد استيفاء المتطلبات المذكورة أعلاه، يتم إصدار الرخصة النهائية لمزاولة النشاط.
  • يقوم المكتب بتجديد الرخصة سنويًا بالموعد المحدَّد حسب الرسوم المقرَّرة أعلاه.
  • في حالة انتقال المكتب أو تغيير المدير أو إضافة شريك، يجب الحصول على موافقة مُسبقَة من الهيئة العامة للطيران المدني.
  • في حالة إضافة فرع جديد يجب تقديم الطلب عبر النافذة الواحدة التابعة لوزارة التجارة والصناعة، وبعد الموافقة عليه يجب تزويد الهيئة بصورة من السجل التجاري والرخصة التجارية للفرع الجديد مع تعبئة النموذج المخصَّص لذلك ودفع الرسوم المقرَّرة.
  • يجب أن يكون المسمى التجاري متطابقًا في جميع الأوراق الرسمية.
  • للمزيد من المعلومات، يمكنك الاطِّلاع على صفحة المعلومات الخاصة بالخدمة.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟