تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
التأشيرات والإقامات

طلب إصدار التأشيرة بناءً على موافقة مسبقة

  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : وزارة الداخلية
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : الدين والمجتمع, التأشيرات والوثائق الرسمية
الجمهور المستهدف
زائر: صاحب عمل
مواطن: ولي أمر, صاحب عمل, موظف
مقيم: موظف

وصف

يمكن للمواطنين والمقيمين التقدم بطلب إلكترونيًا لإصدار التأشيرات بناءً على موافقة مسبقة من الإدارة العامة لجوازات المنافذ وشؤون الوافدين.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول بالبطاقة الذكية إلى بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية.
  • اختيار الصلاحية المطلوبة (شخصي لمعاملات صاحب البطاقة، أو اسم الشركة المفوّض عليها لتنفيذ معاملاتها).
  • الضغط على "خدمات سمات الدخول" واختيار "إصدار السمة".
  • الدخول لصفحة "بيانات الموافقات" لإصدار تأشيرات الدخول على كفالتك الشخصية أو على كفالة المنشأة عن طريق إدخال رقم الطلب أو الاختيار بين الموافقات الصادرة.
  • اختيار الموافقة التي تريد إصدارها من خلال إدخال الإسم باللغة العربية والإنجليزية وتاريخ ومكان الميلاد وبيانات جواز السفر وتاريخ صلاحيته ورقم الهاتف.
  • الضغط على "تأكيد" لإصدار تأشيرة الدخول ومن ثمَّ يتم اظهار رقم التأشيرة وحالتها.

معلومات إضافية

  • يعرض النظام معلومات الموافقة في صفحة "تفاصيل الموافقة" وتشمل: رقم وحالة الطلب وتاريخ إصداره وانتهاؤه، كما تشمل أيضًا: الجنسية والمهنة والجنس والعدد الكلي والعدد المستهلك.
  • يشترط تقديم بيانات الوافد (الاسم الثلاثي، تاريخ الميلاد ،رقم جواز السفر)، كما يشترط أن تتجاوز صلاحية الجواز عند تقديم الطلب مدة ستة شهور.
  • لايُسمح بإدخال مسافات فى خانات الاسم باللغة العربية والاسم باللغة الانجليزية ومحل الميلاد.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟