تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
خدمات الممتلكات

طلب تصحيح إسم مالك

  • الرسوم- 100 ر.ق
  • التحديث الأخير 19 أبريل, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : وزارة العدل
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : المال والأعمال, الإسكان
الجمهور المستهدف
مواطن: صاحب عمل, موظف
مقيم: موظف

الوصف

يمكن للأفراد والشركات تقديم طلب إلكترونيًا إلى إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل لتصحيح إسم مالك. 

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول في بوابة "صك" بإدخال إسم المستخدم وكلمة المرور على "حكومي".
  • اختيار "خدمات التسجيل العقاري" ثم "خدمات عقارية" ثم خدمة "تصحيح إسم مالك".
  • قم بإدخال بيانات المالك.
  • قم بإدخال بيانات العقار مع التثمين والقيمة المتفق عليها.
  • الضغط على "إضافة مرفق" لإرفاق المستندات المطلوبة التالية:
    • إثبات الشخصية (صورة البطاقة الشخصية/جواز السفر) للشخص الطبيعي.
    • صورة السجل التجاري، والقيد، والرخصة ساري المفعول (شخص اعتباري).
    • سند الملكية الأصلي.
    • كتاب لمن يهمه الأمر صادر من وزارة الداخلية بتغيير الأسم.
    • صورة توكيل ساري المفعول، إذا كان التوقيع علي المحرر بناءً علي توكيل.
    • مستندات أخرى (حصر الورثة وكتاب من الهيئة العامة لشؤون القاصرين والموافقات من قبل الجهات).
  • الضغط على "حفظ المرفقات".
  • دفع الرسوم المقررة وتقديم الطلب.

الرسوم

100 ر.ق، بالإضافة الى 200 ر.ق قيمة السند و100 ر.ق قيمة المخطط.

معلومات إضافية

  • بعد تقديم الطلب، ستظهر هذه الرسالة: "تم تقديم الطلب بنجاح (رقم الطلب) بانتظار موافقة الإدارة".
  • سوف يوَجَه الطلبإلى إدارة التسجيل العقاري لتقوم بمراجعة العقد وإبداء الموافقة أو الرفض.
  • ستصلرسالة لجميع أطراف المعاملة بحالة الطلب.
  • خلال يومين عمل ، تتم الموافقة أو رفض الطلب مع بيان الأسباب، وفي حال الموافقة على الطلب، يجب على أطراف المعاملة التوجه لأحد مراكز الخدمات الخارجية لاستكمال الطلب.
  • يتم التحقق من بيانات أطراف المعاملة من خلال الرقم الشخصي الخاص بهم وتاريخ صلاحيته.
  • يجب أن يكون المراجع مسجل في قاعدة بيانات بوابة "حكومي" للدخول على نظام التوثيق الوطني.
  • من الممكن تقديم المعاملة بصفة مندوب ولن يتم إظهاره كطرف في المعاملة.
  • يمكن تنفيذ المعاملة أيضًا من خلال مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة للوزارة أو من خلال تطبيق صك على الهاتف الجوال.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟