تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الطرق والمباني وأعمال البناء

طلب تجديد شهادة بناء للأراضي الحكومية

  • التحديث الأخير 28 نوفمبر, 2022
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : إلكتروني
  • مقدم الخدمة : وزارة البلدية
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الحكومة
  • تقدير وقت الانتهاء : 5-7 أيام
  • الموضوع : الإسكان
الجمهور المستهدف
مواطن: موظف
مقيم: موظف

وصف الخدمة

يمكن لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وهيئة الأشغال العامة تقديم طلباتهم إلى إدارة أملاك الدولة بوزارة البلدية لتجديد شهادة بناء للأراضي الحكومية للشهادات المنتهية الصلاحية، وذلك من خلال برنامج تجديد شهادات البناء على موقع الوزارة الإلكتروني، والذي يمكّن العميل من متابعة سير المعاملة.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة البلدية من خلال نظام التوثيق الوطني "توثيق".
  • الدخول إلى صفحة "خدمات أملاك الدولة" المندرجة بـ"خدمات شؤون التخطيط" عند الضغط على "قائمة الخدمات الإلكترونية".
  • الضغط على "تقديم الطلبات" ثم "تجديد شهادة بناء" و"التالي".
  • إدخال تفاصيل الشركة المقدمة للطلب وصفتها، ثم بيانات الطلب والتواصل.
  • إرفاق المستندات المطلوبة الآتية:
    • صورة من الشهادة المطلوب تجديدها
    • نسخه عن المخطط الهندسي (إن وجد)
  • إرسال الطلب للتسجيل وطباعة إيصال مراجعة برقم الطلب.

معلومات إضافية

لا بد من تسجيل مندوب الجهة الحكومية في بوابة حكومي.
توضح وزارة البلدية على موقعها إجراءات تقديم الخدمة تفصيليًا وعلى شكل مخطط.
يستغرق إتمام هذه الخدمة 5-7 أيام.

الرسوم

لا توجد رسوم لهذه الخدمة.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟