تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
خدمات أخرى

طلب رصد المنازعات العمالية من خلال اللجان المشتركة

  • التحديث الأخير 06 أكتوبر, 2022
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : إلكتروني
  • مقدم الخدمة : وزارة العمل
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الشركات, من الحكومة إلى الحكومة
  • الموضوع : التوظيف وأماكن العمل
الجمهور المستهدف
مواطن: صاحب عمل

وصف الخدمة

يمكن للمنشآت تقديم طلب إلى إدارة علاقات العمل بوزارة العمل لتمكين عمال المنشأة الخاصة الخاضعة لأحكام قانون العمل رقم (14) لسنة 2004 المسجلة في منصة اللجان المشتركة من خلال ممثل أو ممثلي العمالة في اللجنة المشتركة الخاصة بهذه المنشأة إخطار موظفي قسم اللجان المشتركة في الوزارة بوجود منازعات عمالية في المنشأة وتعذر الحل السلمي بشأنها.
ويتم إدخال بيانات الشكوى العمالية والمرفقات التي تثبت صحة الشكوى (إن وجدت)، ومن ثم يقوم موظفو الوزارة المعنيين بالعمل على حل هذا النزاع بشكل سلمي بين الطرفين إن أمكن، وإن تعذر حل الشكوى بشكل ودي، سوف يتم تحويلها إلى المنصة الموحدة لشكاوي العمالية.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • الدخول إلى خدمة " رصد المنازعات العمالية من خلال اللجان المشتركة"، والضغط على "قدم طلب".
  • اختيار "بوابة قطر للمال/ بوابة أصحاب العمل/ الجهات الحكومية" من قائمة "طريقة تسجيل الدخول".
  • تسجيل الدخول في نظام التوثيق الوطني "توثيق" باستخدام البطاقة الذكية.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة وإرسال الطلب.

معلومات إضافية

  • شروط ومتطلبات الحصول على الخدمة:  
    • الشروط:
      • عدم وجود طلبات قيد الإجراء من نفس النوع.
    • المتطلبات: 
      • بطاقة ذكية للتحقق من هوية الشخص المخول في المنشأة لاستخدام الخدمة من خلال "توثيق".
      • أن يكون قيد المنشأة فعالاً عند طلب الخدمة.
  • مواعيد تقديم الخدمة: من الأحد إلى الخميس، من 7 صباحًا إلى 2 ظهرًا.

الرسوم

هذه الخدمة مجانية.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟