الإغلاقتجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الموافقات والتفويضات والتوثيقات

طلب اعتماد مهندس بإدارة الدفاع المدني

  • الرسوم- ر.ق 10
  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : وزارة الداخلية
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : التأشيرات والوثائق الرسمية
الجمهور المستهدف
زائر:صاحب عمل
مواطن:صاحب عمل

وصف

يمكن للشركات تقديم طلب إلكترونيًا إلى إدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية لاعتماد المهندسين حسب تخصص كل منهم (إطفاء - إنذار).

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول بالبطاقة الذكية إلى بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية.
  • اختيار "خدمات الدفاع المدني" ثم "تسجيل مهندس أو فني".
  • استخدام صفحة "بيانات مقدم الطلب" لإدخال أو تعديل بيانات أساسية عن مقدم الطلب.
  • استخدام صفحة "بيانات المهندسين الفنيين" لإدخال بيانات المهندس أو الفني الذي تريد اعتماده.
  • تحديد نوع الموظف (مهندس - فني)، وفي حال اختيار (مهندس)، يتم تحديد ما إذا كان المهندس يعمل بالدولة (مهندس داخلي) أم خارجها (مهندس خارجي).
  • إدخال الرقم الشخصي والاسم للمهندس أو الفني المطلوب اعتماده (في حال عمله بالدولة).
  • اختيار الجنسية والمؤهل والتخصص.
  • للمهندسين فقط: إذا كان المهندس المطلوب اعتماده قد سبق وحصل على شهادة قيد وقبول من لجنة قبول المهندسين ومكاتب الاستشارات الهندسية القطرية، يتم الضغط على "معتمد"، ثم إدخال تاريخ الاعتماد وتاريخ انتهاء صلاحية الشهادة ورقم القبول والقيد باللجنة في الخانات المخصصة لذلك.
  • للمهندسين الحاصلين على شهادة قبول من اللجنة فقط: تحديد تصنيف المهندس (أول – ثاني – ثالث) من قائمة الاختيار "التصنيف" حسب تصنيف لجنة قبول المهندسين ومكاتب الاستشارات الهندسية القطرية.
  • الضغط على "أضف" لإدراج سجل المهندس أو الفني المراد اعتماده في القائمة المعروضة أسفل الصفحة، ثم "التالي".
  • إرفاق المستندات الآتية:
    • السيرة الذاتية للمهندس
    • شهادة اعتماد مهندس من لجنة اعتماد المهندسين
    • البطاقة الشخصية للمهندس
  • إرسال الطلب ودفع الرسوم المقررة.

معلومات إضافية

  • لابد للمستخدم أن يمتلك بطاقة ذكية للاستفادة من هذه الخدمة.
  • يتم حفظ الطلب في حالة الخروج منه، ويمكن استكماله لاحقًا إذا كانت البيانات اللازمة والمرفقات غير متوفرة مع مقدم الطلب.
  • يمكن الحصول على هذه الخدمة في أي وقت، ويكون إتمامها فور انتهاء المستخدم من تنفيذ المعاملة.
  • هذه الخدمة متاحة أيضًا على تطبيق مطراش2.
  • تتواصل إدارة الدفاع المدني لاحقًا لاختبار الموظف.
  • هذه الخدمة متاحة فقط للشركات التي تقدم خدمات أنظمة الوقاية والسلامة.
  • لابد أن يحتوي السجل التجاري للشركة على الأنشطة التالية: تركيب وصيانة مواد وأجهزة ومعدات الإنذار والإطفاء والسلامة.
  • بعد نجاح المهندس، يتم إرسال رسالة بالموافقة على الطلب.
  • يتم استلام الشهادة المطلوبة من الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية من خلال (الخدمات الإلكترونية - طلباتي)، وذلك بعد إتمام عملية الدفع.
  • يستلم كل مهندس بطاقة تعريفية من إدارة الدفاع المدني.
  • يلتزم المهندس أو الفني بتنفيذ تدابير الدفاع المدني وقواعد الأمن والسلامة التي تحددها الجهة المختصة وفقًا لأحكام قانون الدفاع المدني رقم (25) لسنة 2015.

الرسوم

الرسوم المقررة كما يلي:

  • الشهادة (الطلب): 10 ر.ق.
  • كل بطاقة تعريفية لكل مهندس: 10 ر.ق.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟