تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

Visitor

  • Student Visitor
  • Tourist Visitor
  • Business Owner Visitor

Citizen

  • Parent Citizen
  • Business Owner Citizen
  • Employee Citizen

Resident

  • Parent Resident
  • Employee Resident
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
خدمات التشريعات القطرية

طلب شهادة من السجلات المصدق عليها

  • الرسوم- ر.ق 100
  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : وزارة العدل
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : الدين والمجتمع, التأشيرات والوثائق الرسمية
الجمهور المستهدف
زائر:صاحب عمل
مواطن:ولي أمر, صاحب عمل, موظف
مقيم:موظف

وصف

يمكنك التقدم بطلب إلكترونيًا إلى إدارة التوثيق بوزارة العدل للحصول على شهادة تثبت وجود مستند سابق تم التصديق عليه من الإدارة، ويوجد له أصل محفوظ لديها. وقد تقوم هذه الشهادة مقام المحرر.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول في بوابة "صك" بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور على "حكومي".
  • اختيار خدمات التصديق على التوقيع من قائمة خدمات إدارة التوثيق.
  • اختيار شهادة من السجلات المصدق عليها، ثم اختيار تعديل البيانات الخاصة بالطرف الأول (مقدم المعاملة).
  • اختيار الصفة وتأكيد الاختيار، ثم الضغط على "حفظ".
  • إدخال البيانات المطلوبة، واختيار النماذج، والضغط على "حفظ"، ثم تقديم الطلب.
  • إرفاق صورة البطاقة الشخصية، السجل التجاري، قيد المنشأة، الوكالة، كتاب هيئة شؤون القاصرين، جواز السفر، ومحرر التصديق.إضافة االمستندات المطلوبة.
  • دفع الرسوم المقررة.
  • تقديم الطلب.

معلومات إضافية

  • حدد النظام مقدم المعاملة من خلال تسجيل الدخول.
  • في حالة ما إذا كانت المعاملة (إعادة تقديم)، يقوم النظام بعرض بيانات الطلب (المرفوض)، ويقوم المستخدم بمراجعة البيانات وتعديلها وإرسال الطلب مرة أخرى قبل 30 يومًا من تاريخ الرفض، وإلا يتم إلغاء الطلب.
  • في حالة ما إذا كانت المعاملة (استكمال معاملة)، يقوم النظام بعرض بيانات الطلب (غير المكتمل)، ويقوم المستخدم بمراجعة البيانات واستكمال الطلب وإرساله، وفي حالة عدم استكمال الطلب خلال 30 يومًا يتم إلغاء المعاملة.
  • في حالة إن كان الطلب مرفوضًا من قبل، يقوم النظام بإصدار رقم معاملة جديد للمعاملة.
  • بعد تسجيل الدخول واختيار نوع المعاملة، يقوم النظام بعرض بيانات المراجع (نوع الإثبات، رقم الإثبات، وتاريخ صلاحية البطاقة) من بيانات التسجيل الخاصة بالمستخدم كطرف أول، ويجب ألا يسمح النظام بتعديل أو إلغاء بيانات الطرف الأول المسجلة بشكل افتراضي من بيانات تسجيل الدخول.
  • يجب ألا يتم عرض أي بيانات من خلال الربط مع الجهات الأخرى.
  • يتم التحقق من بيانات الطرف من خلال الرقم الشخصي - تاريخ الصلاحية.
  • يجب أن يكون المراجع مقيمًا/مواطنًا ومسجلاً في قاعدة بيانات "حكومي"، ويجب التحقق من وجوده على قيد الحياة.
  • يمكن أن يكون الطرف الأول من المعاملة أكثر من شخص.
  • لا يمكن تكرار المراجع بنفس الصفة ونفس بيانات إثبات الصفة.
  • يجب التحقق من عدم وجود المراجع ضمن قائمة الممنوعين من التصرف.
  • لا يتم السماح بالتعديل في النماذج المختارة، ولا يتم السماح بإضافة نص إلى موضوع المحرر في حالة رقم التصديق آلي، وفي هذه الحالة لا يتم السماح باختيار نماذج.
  • يجب أن يكون مقدم الطلب معني بالمعاملة الأساسية المراد استخراج شهادة لها.
  • يجب ظهور حالة المحرر الأساسي (قد يكون تم فسخ العقد) وبالتالي يجب ظهور رسالة توضح أن حالة هذا العقد ملغى.
  • يمكن تنفيذ المعاملة أيضًا من خلال مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة للوزارة.

الرسوم

الرسوم المقررة كما يلي:

  • ثلاث نسخ: 100 ر.ق.
  • كل طرف: 50 ر.ق
  • أية نسخة إضافية: 50 ر.ق.

قائمة

الخدمات ذات الصلة