تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الرُخص والتصاريح والعقود

طلب الإفراج عن أجهزة ومعدات تصوير قادمة مع فريق العمل

  • التحديث الأخير 10 نوفمبر, 2022
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : إلكتروني
  • مقدم الخدمة : وزارة الثقافة
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : المال والأعمال, الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات, الثقافة والفنون والإعلام, التأشيرات والوثائق الرسمية
الجمهور المستهدف
مواطن: ولي أمر, صاحب عمل, موظف
مقيم: موظف

وصف الخدمة

تُتيحُ هذه الخدمةُ للشركات والأفراد القطريين إمكانيةَ تقديم طلب عبر بوّابة الخدمات الإلكترونية لوزارة الثقافة للحصول على ترخيص للسماح بدخول معدات التصوير وهو ترخيصٌ يندرجُ تحت خدمة طلب ترخيص التصوير التلفزيوني وتصوير الأفلام ويكون الترخيص محدَّد بمدةٍ زمنيةٍ من أسبوعٍ إلى 6 شهور وقابل للتجديد، ويتم منح هذا الترخيص لكل من الجهات التالية: 

  • شركات الإنتاج الفني لتصوير البرامج والأفلام الوثائقية
  • شركات الإنتاج الفني التي تتعاون مع شركات خارج الدولة
  • المؤسسات البحثية لإنتاج وتصوير أفلام وثائقية غير ربحية

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • الضغط على "خدمات المطبوعات والمصنفات الفنية" تحت بوّابة "الخدمات الإلكترونية" المُتاحة على الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة.
  • اختيار "طلب ترخيص تصوير تلفزيوني وتصوير أفلام" من قائمة الخدمات.
  • تسجيل الدخول باستخدام حسابك الشخصي في نظام التوثيق الوطني (توثيق).
  • تعبئة البيانات المطلوبة وفقًا للإجراءات المحدَّدة في نموذج الطلب الإلكتروني والتي تتضمن الخطوات التالية: 
    • تعبئة بيانات مقدِّم الطلب ونوع الجهة المكلَّفة بالتصوير وتحميل صورة البطاقة الشخصية لمقدِّم الطلب. 
    • تعبئة البيانات المطلوبة عن رخصة الشركة الطالبة للترخيص.
    • تحميل أي مرفقات إضافية في قسم "مرفقات عامة على الطلب" وإضافة أي ملاحظات عامة (إن وُجِدت). 
    • الموافقة على التعهُّد بالالتزام بالشروط والأحكام.
    • تعبئة البيانات المطلوبة حول الغرض من التصوير وتحميل موافقة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حال وجود أجهزة بث مباشر. 
    • تعبئة البيانات المطلوبة حول الأجهزة والمعدات وتحميل الملفات التالية: 
    • كشف بالأجهزة والمعدات المُستخدَمة في التصوير 
    • نسخة من بوليصة شحن المُعدات
    • خطاب طلب رسمي من شركة الإنتاج المُشرِفَة على التصوير إلى مدير إدارة المطبوعات والمصنفات الفنية بوزارة الثقافة يتضمن التالي: 
    • قائمة بأسماء الأجهزة والمعدات، وذكر وجود طائرة درون من عدمها
    • سبب التصوير
    • تاريخ دخول هذه الأجهزة من المطار
    • رقم الرحلة الجوية التي تحمل هذه الأجهزة
    • نسخة من جوازات سفر فريق العمل
    • جدول يحتوي أسماء فريق العمل الكاملة ورقم جوازاتهم، والبلدان القادمين منها، ورقم رحلة كل مسافر
    • اسم المُنسِّق ورقم هاتف (مكتب/جوّال) من الشركة
  • إرسال الطلب.

الرسوم

لا توجد رسوم مطلوبة لهذه الخدمة.

معلومات إضافية

  • يتعيَّن مراعاة التالي للتقديم:
    • يُتاحُ التقديمُ للأفراد شريطةَ أن يكونوا قطريين.
    • يُتاحُ التقديم للشركات أو عن طريق أحد المخوَّلين بالتوقيع (على أن تكون الشركةُ حاصلةً على ترخيص إنتاج فني ساري المفعول).
    • يُتاحُ التقديمُ للجهات الحكومية أو عن طريق أحد المخوَّلين بالتوقيع (على أن تكون الشركةُ حاصلةً على ترخيص إنتاج فني ساري المفعول).
    • يتاحُ التقديمُ للمؤسسات أو عن طريق أحد المخوَّلين بالتوقيع (على أن تكون الشركةُ حاصلةً على ترخيص إنتاج فني ساري المفعول).
    • يُتاحُ التقديمُ للفنادق أو عن طريق أحد المخوَّلين بالتوقيع (على أن تكون الشركةُ حاصلةً على ترخيص إنتاج فني ساري المفعول).
  • بعد إرسال الطلب مباشرةً إلى الإدارة المعنية، تظهرُ على النظام رسالةٌ تؤكِّد نجاح عملية الإرسال وتحتوي على رقم الطلب.
  • في حال عدم اكتمال بيانات الطلب، يتم إرسال رسالة نصيَّة قصيرة وإيميل على رقم الهاتف الجوّال والبريد الإلكتروني الخاص بمقدِّم الطلب، مع توضيح سبب الإرجاع.
  • في حال رفض الطلب، يتم إرسال رسالة نصيَّة قصيرة وإيميل على رقم الهاتف الجوّال والبريد الإلكتروني الخاص بمقدِّم الطلب، مع توضيح سبب الرفض.
  • يجب تقديم طلب الإفراج عن الأجهزة قبل 15 يومًا من دخول الأجهزة والمعدات وفريق العمل.
  • يُمنعُ استقدامُ أجهزة البث المباشر إلا بوجود موافقة مُسبَقة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
  • لمزيد من المعلومات والتفاصيل، الرجاء الاطِّلاع على دليل المُستخدِم بشأن الخدمة.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟