الإغلاقتجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الخدمات القضائية

الاستجابة للحوادث

  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : وزارة المواصلات والاتصالات
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الشركات, من الحكومة إلى الحكومة
  • الموضوع : الدين والمجتمع
الجمهور المستهدف
زائر:صاحب عمل
مواطن:صاحب عمل

وصف

يقدم فريق قطر الوطني للاستجابة لطوارىء الحاسب الآلي (كيوسيرت) بوزارة المواصلات والاتصالات هذه الخدمة إلى كل الأفراد بهدف الحد من المخاطر المرتبطة بحوادث أمن المعلومات. وتتيح خدمة الاستجابة للحوادث إمكانية التعامل مع الحوادث الأمنية الإلكترونية التي قد تحدث نتيجة لاستخدام التكنولوجيا، والاستجابة لتلك الحوادث.

وفي حالة وقوع أية حادثة متعلقة بأمن المعلومات في دولة قطر، يمكن لأي شخص أن يتوجه إلى مركز"كيوسيرت" للاستفادة من خبرة المختصين في التعامل مع مثل تلك الحوادث، والحد من أي ضرر يمكن أن ينشأ من الحادثة.

ويتوفر لدى "كيوسيرت" أسلوب منهجي مخصص ومنسق للاستجابة لحوادث أمن المعلومات، ويمكن للمركز تزويد الجهات بخارطة طريق لبناء قدرة فعالة للاستجابة للحوادث. ويمكن التواصل مع مركز "كيوسيرت" بسهولة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع عبر الهاتف والبريد الإلكتروني وعلى شبكة الإنترنت (للتفاصيل راجع إرشادات الاستجابة للحوادث). عند الطلب، يمكن لمركز "كيوسيرت" أن يساعدك على الاستجابة لأية حادثة أمنية، وتقديم الإرشادات المهمة لإرجاع الخدمة من خلال التحليل الفعال.

كما يمكن لمركز "كيوسيرت" من خلال علاقات التعاون الدولي التي يتمتع بها، أن يقدم، بالتعاون مع الفرق الإقليمية للاستجابة لطوارىء الحاسب الآلي، استجابات أسرع إذا كانت الهجمات قادمة من مصدر خارج دولة قطر. وبالتعاون مع مركز "كيوسيرت"، فإن بإمكان مختلف الجهات أن تستجيب بسرعة وبكفاءة لحوادث أمن المعلومات؛ الأمر الذي يقلل من الخسائر، ويعمل على استرداد الوضع الطبيعي للعمليات بأسرع وقت ممكن.

تقديم الطلب إلكترونيًا

معلومات إضافية

  • لا بد من اتباع إرشادات الاستجابة للحوادث.
  • عند طلب الخدمة، يمكن الحصول على استشارات أو تدخل مباشر بناءً على مستوى الخطورة الذي يحدده مركز "كيوسيرت".
  • يمكنك أيضًا إبلاغ "كيوسيرت" عن حادثة مخ خلال الاتصال عبر الهاتف على الرقم 44933408 974 +0 أو التواصل عبر البريد الإلكتروني incidents@qcert.org.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟

الخدمات ذات الصلة