تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
التظلمات والشكاوى

النظر في تظلمات استملاك عقار أو محل تجاري

  • الرسوم- ر.ق 100
  • التحديث الأخير 24 نوفمبر, 2022
  • نوع الخدمة : خدمة ورقية
  • نظام التقديم : ورقي
  • مقدم الخدمة : وزارة البلدية
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : المال والأعمال, الإسكان, الدين والمجتمع
الجمهور المستهدف
زائر: صاحب عمل
مواطن: ولي أمر, صاحب عمل, موظف
مقيم: موظف

وصف الخدمة

تقوم وزارة البلدية بالنظر في التظلمات التي تقدمها الفئات المتضررة الصادر بحقها استملاك عقار أو محل تجاري. ويتواصل مقدم الطلب مع الموظف المختص للاستفادة من هذه الخدمة.

تقديم الطلب ورقيًا

  • تقديم طلب تظلم إلى كاونتر خدمة العملاء بقطاع التخطيط العمراني.
  • إرفاق صورة إخطار التثمين.
  • في حال استملاك عقار شخصي: إرفاق صورة البطاقة الشخصية.
  • في حال وجود ورثة: إرفاق صورة حصر الإرث، وتوكيل من الورثة، وصورة بطاقة وكيل الورثة فقط.
  • في حال استملاك محل تجاري: إرفاق صورة الرخصة التجارية، ومستخرج من السجل التجاري، وصورة بطاقة المخول بالتوقيع.
  • دفع الرسوم المقررة.

معلومات إضافية

  • يجب ألا يتجاوز التظلم ثلاثين يومًا من استلام صاحب العلاقة لإخطار التثمين.
  • توضح وزارة البلدية إجراءات تقديم الخدمة تفصيليًا وعلى شكل مخطط على موقعها.
  • يستغرق إتمام هذه الخدمة ثلاثين يومًا.

الرسوم

الرسوم المقررة 100 ر.ق.

مكان تقديم الخدمة

كاونتر خدمة العملاء بقطاع التخطيط العمراني.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟