تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الطلبات والتسجيل

طلب إدارة السلع الانتقائية عبر بوابة "ضريبة" الإلكترونية

  • التحديث الأخير 15 فبراير, 2022
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : إلكتروني
  • مقدم الخدمة : الهيئة العامة للضرائب
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد
  • الموضوع : المال والأعمال, الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الجمهور المستهدف
مقيم: ولي أمر, موظف

وصف الخدمة

تُتيحُ هذه الخدمةُ الإلكترونيةُ للمُقيمين الذين يرغبون في تسجيل سلع انتقائية جديدة أو تعديل السلع الانتقائية المسجَّلة إمكانية تقديم طلب إدارة السلع الانتقائية عبر بوابة "ضريبة" الإلكترونية. 

فئات المكلَّفين الذي يستطيعون تقديم طلب إدارة السلع الانتقائية هم على النحو التالي: 

  • المكلَّفين المسجَّلين في نظام الهيئة العامة للضرائب.
  • ممثلو المكلفين نيابة عن المكلفين.
  • موظفي المكلَّفين.
  • موظفي الهيئة العامة للضرائب وضباط الجمارك.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول في  بوابة "ضريبة" الإلكترونية عبر "حساب نظام التوثيق الوطني "توثيق".
  • الانتقال إلى شاشة لوحة معلومات المكلُّف من حيث يجب عليه تحديد الرقم الضريبي.
  • الانتقال إلى الشاشة الرئيسية من بوابة ضريبة. 
  • بعد الضغط على قائمة "الطلبات"، الضغط على خيار "إنشاء" من لوحة "إدارة السلع الانتقائية".
  • يجب على المكلَّف قراءة التعليمات بهذا الشأن والضغط على زر "ابدأ الآن" للاستمرار.
  • سيتم توجيه المكلَّف إلى شاشة "تفاصيل السلع الانتقائية" حيث يجب عليه تحديد "نوع السلع الانتقائية" التي سجلَّها المكلَّف في البداية. 
  • يجب على المكلَّف تحديد وتعبئة جميع التفاصيل والمرفقات الإلزامية الأخرى.
  • الضغط على الزر "حفظ". 
  • ينتقل المكلَّف إلى صفحة التفاصيل الرئيسية حيث يمكن له إما إضافة المزيد من السلع مرة أخرى أو الضغط على الزر "استمرار" للمتابعة.
  • يقوم المكلَّف باختيار "تعديل السلع الانتقائية المسجلة" من شاشة التعليمات. يجب على المكلَّف قراءة التعليمات بهذا الشأن والضغط على الزر "ابدأ الآن".
  • ينتقل المكلَّف إلى شاشة "تفاصيل السلع الانتقائية" حيث يمكن له البحث عن السلع الانتقائية بواسطة "نوع السلع" وتعديل " "السعر المعياري".
  • يجب على المكلَّف تعبئة جميع الحقول الإلزامية وإرفاق جميع الوثائق الداعمة الإلزامية.
  • الضغط على الزر "استمرار".
  • بعد استكمال الإجراءات الأخرى، تظهر شاشةُ "تصريح بصحة المعلومات" معبأةً مسبقًا.
  • لتقديم هذا الطلب، يجب على المكلَّف تحديد مربع الاختيار "أقر بأن المعلومات المقدمة في هذا الطلب حقيقية وصحيح".
  • الضغط على الزر "تقديم".
  • تظهر للمكلَّف شاشةُ رسالة التنويه لتأكيد استلام نموذج الطلب، وتحمل الرقم المرجعي للطلب وتاريخ تقديم الطلب.
  • بعد تقديم الطلب، يستلمُ المكلُّف إخطارات من الهيئة العامة للضرائب عن طريق رسالة نصية قصيرة، ورسالة بريد إلكتروني، أو من بوابة المكلَّف.

معلومات إضافية

  • للمزيد من المعلومات والتفاصيل حول خطوات تقديم هذا الطلب يمكنك الاطِّلاع على دليل المُستخدِم لإدارة السلع الانتقائية
  • للاستفسارات العامة، يمكنك مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني info@gta.gov.qa.  
  • للاستفسارات الضريبية، يمكنك مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني support@dhareeba.qa.  
  • يمكنك الاتصال على رقم الهاتف من داخل قطر: 16565 أو من خارج قطر: 44069941 974+.

الرسوم

لا توجد رسوم مطلوبة لهذه الخدمة.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟