الإغلاقتجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإرشاد والرعاية

خدمة طوارئ الصم

  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة معلوماتية
  • مقدم الخدمة : وزارة الداخلية
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد
  • الموضوع : الصحة
الجمهور المستهدف
مواطن:ولي أمرصاحب عملموظف
مقيم:ولي أمرموظف

وصف

أطلقت وزارة خدمة الداخلية الطوارئ لذوي الإعاقة السمعية (الصم) وذلك في إطار حرصها على تقديم خدماتها لكافة فئات المجتمع بطرق عصرية حديثة وبمستويات راقية من الأداء المتميز. وتهدف هده الخدمة إلى توفير الاستجابة السريعة للمكالمات الطارئة لفئة الصم بطرق حديثة ومتطورة على مدار 24 ساعة يوميًا طوال أيام الأسبوع من خلال رقم الطوارئ (992).

طرق الاستفادة من الخدمة

  • الاتصال المرئي، باستخدام كاميرا (3G) من خلال جهاز الحاسب الآلي أو الهاتف المحمول على ر قم الطوارئ (992).
  • إرسال رسالة قصيرة (SMS)، لقسم خدمات الطوارئ على رقم الطوارئ (992) لاستقبال المكالمة الطارئة للصم فقط.
  • إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني لرابط خدمات طوارئ الصم 992@moi.gov.qa.

معلومات إضافية

  • هذه الخدمة متاحة لخدمة فئة الصم فقط ويمنع استخدامها لغيرهم.
  • لابُدّ من تأكد المرسل من وصول رسالته من خلال التواصل معه من قبل الشرطة.
  • عند إرساله الرسائل القصيرة، لابد أن يحرص المرسل على أن تحتوي على وصف للمشكلة بدقة، ونوع المساعدة المطلوبة (إسعاف - دفاع مدني - شرطة) واسم المستخدم والعنوان بدقة، والإصابات أو الوفيات إن وجدت.
  • في حالة مخالفة شروط هذه الخدمة سوف تتخذ وزارة الداخلية الإجراءات القانونية ضد المستخدم.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟