تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
خدمات وتصاريح السفر

خدمة البوابة الإلكترونية

  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة معلوماتية
  • مقدم الخدمة : وزارة الداخلية
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : السياحة والرياضة والترفيه
الجمهور المستهدف
مواطن: ولي أمر, صاحب عمل, موظف
مقيم: موظف

وصف

تتيح هذه الخدمة للمسافرين من المواطنين والمقيمين إنهاء إجراءات السفر عبر البوابات الإلكترونية بمطار حمد الدولي. وتوفر الخدمة الكثير من الوقت والجهد أمام المسافرين للتغلب على عناء الانتظار أمام كاونترات السفر داخل المطار.

كيفية الحصول على الخدمة

  • وضع مستند السفر (البطاقة الشخصية/جواز السفر) على لوحة القاريء الإلكتروني بمدخل البوابة الإلكترونية لكي ينفتح حاجز البوابة الأول الذي يمكّن المسافر من العبور حتى منتصف البوابة.
  • وضع بصمة الإصبع أو العين للتحقق من شخصية المسافر قبل فتح الحاجز الأخير الذي يمكّن المسافر من العبور إلى بوابة الصعود إلى الطائرة أو مكان استلام الحقائب.

معلومات إضافية

  • في حال عدم تفعيل الخدمة مسبقًا للمقيمين وأبنائهم ممن تجاوزوا ثمانية عشرة عامًا، يرجى زيارة المكتب الموجود بجانب البوابات الإلكترونية لتفعيل وإضافة خدمة نظام البوابة الإلكترونية بواسطة بطاقة الهوية الشخصية.
  • تخاطب البوابة المسافر بالإجراءات التي يجب القيام بها حسب لغة المستند الذي قدم إليها؛ فإذا قدم المسافر مستندًا باللغة العربية يتم التخاطب معه باللغة العربية، وإذا قدم مستندًا باللغة الإنجليزية، يتم التخاطب معه باللغة الإنجليزية.

الرسوم

لا توجد رسوم لهذه الخدمة.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟