تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

Visitor

  • Student Visitor
  • Tourist Visitor
  • Business Owner Visitor

Citizen

  • Parent Citizen
  • Business Owner Citizen
  • Employee Citizen

Resident

  • Parent Resident
  • Employee Resident
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الجمارك

نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي 'النديب'

  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : الهيئة العامة للجمارك
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : التأشيرات والوثائق الرسمية
الجمهور المستهدف
زائر:صاحب عمل
مواطن:صاحب عمل

وصف

تخضع جميع البضائع التي تدخل إلى دولة قطر للرقابة والرسوم الجمركية، ويفرض القانون على وكلاء الشحن تقديم البيان الجمركي (المنافست) لسلطة الجمارك عند نقطة الحدود.

ويمكن للمستوردين ووكلاء التخليص الجمركي الحصول على معلومات حول التعريفات الجمركية وحساب الرسوم الجمركية إلكترونيًا من خلال نافذة قطر الواحدة للتخليص الجمركي "النديب" التابعة للهيئة العامة للجمارك.

ويمكن للمستخدمين المسجلين بما فيهم الوكلاء التجاريين والمستوردين والمصدرين المعتمدين إنجاز عدد من الخدمات الأخرى إلكترونيًا؛ من بينها:

  • عرض وتعديل وتفعيل وتعليق المستخدمين
  • الوصول إلى البيانات والسجلات الجمركية
  • سداد الرسوم الجمركية
  • استكمال الأوراق والمستندات الجمركية بما في ذلك البيان الجمركي (المنافست)
  • عرض وتعديل بيانات الشركة

تقديم الطلب

لتسجيل الدخول إلى النافذة الواحدة للتخليص الجمركي، يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • تنزيل وتعبئة نموذج الطلب.
  • إرفاق جميع المستندات المطلوبة والتي تشمل:

  • صورة من السجل التجاري
  • صورة من بطاقة قيد المنشأة
  • صورة من البطاقة الشخصية للشخص المخول بالتوقيع
  • صورة من البطاقة الشخصية للمشرف الإداري
  • صورة من رخصة التخليص الجمركي
  • صورة من الرخصة التجارية

  • تقديم الطلب وكافة المرفقات اللازمة إلى الهيئة العامة للجمارك واستلام الرمز الجمركي.
  • الضغط على "تسجيل الدخول" في نظام النديب باستخدام البطاقة الذكية، أو بواسطة اسم المستخدم الخاص ببوابة حكومي. وفي حال عدم وجود حساب شخصي للمستخدم في بوابة حكومي، يتعين الاشتراك في البوابة.

معلومات إضافية

  • يمكن التواصل مع الهيئة العامة للجمارك على الخط الساخن 136 أو مركز الاتصال عبر البريد الإلكتروني: callcenter@customs.gov.qa أو على هاتف رقم:44069933 974+، أو من خلال موقع: www.customs.gov.qa.
  • لمزيد من المعلومات، الرجاء الاطلاع على دليل التسجيل لكافة المستخدمين.

قائمة