توفر هذه الخدمة المجانية، المقدمة من هيئة تنظيم مركز قطر للمال، آلية منصفة ومستقلة لتسوية المنازعات بين العملاء والشركات المصرح لها بالعمل في مركز قطر للمال، وذلك من خلال برنامج "تسوية منازعات العملاء".
ويغطي البرنامج الخدمات المالية مثل التخطيط والمشورة المالية والاستثمارات والتأمين العام والتأمين على الحياة والأعمال المصرفية والصناديق الجماعية وخدمات الأمانة.
أما الحد الأقصى الذي يمكن أن يحكم به مركز تسوية المنازعات عند البتّ لمصلحة الشكوى فهو 400,000 ر.ق.
ويوفر البرنامج آلية يمكنك اللجوء إليها بعد محاولتك تسوية النزاع مباشرة مع إحدى الشركات المصرح لها بالعمل في مركز قطر للمال والتي قدّمت لك منتجًا أو خدمة (وتشمل التأمين أو الاستثمار) لم تكن راضيًا عنها.
ويعد البرنامج بديلاً بسيطًا وسريعًا عن المحاكم القضائية. ومن خلاله لا تحتاج إلى الحصول على رأي قانوني عند التقدّم بشكوى إلا إذا كنت فعلاً بحاجة إلى ذلك. إذا اخترت استخدام محامٍ أو مستشار فعليك التكفّل بكافة المصاريف المرتبطة به.
لتقديم شكوى، يتعين عليك رفعها مباشرة إلى الشركة التي قدّمت المنتج أو الخدمة لطلب تسوية النزاع من خلال الآلية الداخلية لتسوية النزاع المعتمدة لديها. وإن لم تكن راضيًا عن ردّ الشركة، يمكنك التقدم بشكوى إلى برنامج "تسوية منازعات العملاء" خلال اربعة أشهر بعد استلام الرد النهائي للشركة من خلال البريد الإلكتروني complaints@cdrs.org.qa أو من خلال النموذج الإلكتروني كما هو موضح أدناه.