الإغلاقتجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الرُخص والتصاريح والعقود

طلب إنشاء عقد العمل عبر نظام العقد الإلكتروني المتعدد اللغات للشركات

  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : التأشيرات والوثائق الرسمية
الجمهور المستهدف
زائر:صاحب عمل
مواطن:صاحب عمل

وصف

يسمح نظام العقد الإلكتروني المتعدد اللغات للشركات بإنشاء عقود العمل الجديدة للموظفين بإدخال بيانات العقد إلكترونيًا وطباعتها. ويمكن تصديق العقود الإلكترونية مطبوعًة من خلال وزارة التنمية والعمل والشؤون الاجتماعية متمثلة في إدارة علاقات العمل في أي من فروع مجمعات الخدمات الحكومية.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • الضغط على خدمة "نظام العقد الإلكتروني متعدد اللغات"، بعد اختيار "إدارة علاقات العمل" من قائمة صفحة "الخدمات الإلكترونية والاستمارات"على موقع الوزارة.
  • الضغط على "تسجيل الدخول على حكومي" في أعلى يمين الصفحة وتسجيل الدخول باستخدام البطاقة الذكية عبر نظام التوثيق الوطني "توثيق".
  • إدخال رقم قيد المنشأة.
  • إدخال رقم التأشيرة أو البطاقة الشخصية.
  • إدخال رقم جوال أحد الأشخاص المخولين بالتوقيع أو المندوبين.
  • إدخال بيانات العقد التالية التي تحدد الأحكام الخاصة بعلاقة العمل بين الأطراف المعنية:
  • اسم المستقدم ومكان العمل
  • اسم الموظف ومؤهلاته وجنسيته ومهنته ومحل إقامته ومستندات تثبت شخصيته
  • تاريخ العقد ونوع العمل وتفاصيل التقاعد
  • تاريخ بدء العمل
  • مدة العقد إذا كان محدد المدة
  • الراتب المتفق عليه، وتاريخ وطريقة دفعه

معلومات إضافية

  • يجب أن تتم كتابة عقد العمل وتصديقه من قبل الوزارة وتقديم ثلاث نسخ: واحدة للموظف وواحدة للشركة وواحدة للوزارة.
  • يمكنك الاطلاع على صفحة المعلومات الخاصة بهذه الخدمة على موقع الوزارة.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟