الإغلاقتجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الشهادات والمنشورات والخطابات

خدمة الشهادات من وزارة الداخلية

  • الرسوم- ر.ق 10
  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : وزارة الداخلية
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : التأشيرات والوثائق الرسمية
الجمهور المستهدف
زائر:صاحب عمل
مواطن:صاحب عمل

وصف

تتيح هذه الخدمة للأفراد - من الوافدين والزوار – والشركات، تقديم طلب إلكترونيًا إلى وزارة الداخلية لإصدار أنواع مختلفة من الشهادات، وذلك على النحو التالي:

الشهادات المتاحة للأفراد:

  • شهادة لمن يهمه الأمر
  • شهادة إثبات مقيم
  • شهادة إثبات زائر
  • شهادة إثبات إقامة أفراد العائلة
  • شهادة إثبات تعديل الاسم
  • شهادة إثبات تغيير الجنسية
  • شهادة إثبات تغيير تاريخ الميلاد
  • شهادة إثبات حركة دخول وخروج

الشهادة المتاحة للشركات:

  • شهادة إثبات تغيير/تعديل المسمى للشركة
  • شهادة إثبات حركة دخول وخروج
  • شهادة بإحصائية عدد العمالة للشركة

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول بالبطاقة الذكية إلى بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية.
  • اختيار "خدمات الإقامات" ثم "الشهادات".
  • استخدام صفحة "بيانات الوافد" لإدخال بيانات الشهادة والشخص المعني.
  • اختيار نوع الشهادة المراد إصدارها من قائمة "نوع الشهادة".
  • إدخال عنوان البريد الإلكتروني لاستلام نسخة من الشهادة المصدرة عليه.
  • إذا كان إصدار الشهادة لنفسك، يتم ترك الاختيار الافتراضي "رقمي الشخصي" محددًا كما هو.
  • في حال إصدار الشهادة لوافد آخر يخصّك، يتم تحديد الزر المتاح أمام الاختيار "الرقم الشخصي للوافد/ القريب" ثم إدخال الرقم الشخصي المكون من أحد عشر رقمًا في الخانة المقابلة.
  • إدخال رقم السمة في مربع النص "رقم السمة"، في حال اختيار نوع شهادة يتطلب رقم السمة.
  • الضغط على "التالي" وتسديد الرسوم المقررة.

معلومات إضافية

  • لتسديد الرسوم في حالة الأشخاص، ينقلك النظام إلى شاشة البنك لتسديدها، أما في حالة المنشآت، فيعرض النظام اختيارات السداد، وهي بطاقة الائتمان أو السداد من حساب بنكي إلى آخر.
  • يمكن استلام الشهادة المطلوبة على البريد الإلكتروني بعد إكمال عملية الدفع.
  • لابد للمستخدم أن يمتلك بطاقة ذكية للاستفادة من هذه الخدمة.
  • يمكن الحصول على هذه الخدمة في أي وقت، ويكون إتمامها فور انتهاء المستخدم من تنفيذ المعاملة.
  • هذه الخدمة متاحة أيضًا على تطبيق مطراش2.

الرسوم

الرسوم المقررة 10 ر.ق. للشهادة.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟

الخدمات ذات الصلة