تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

Visitor

  • Student Visitor
  • Tourist Visitor
  • Business Owner Visitor

Citizen

  • Parent Citizen
  • Business Owner Citizen
  • Employee Citizen

Resident

  • Parent Resident
  • Employee Resident
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الموافقات والتفويضات والتوثيقات

توثيق عقد بيع منشأة صناعية/منفعة أرض المنشأة من البلدية

  • الرسوم- ر.ق 100
  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : وزارة العدل
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : التأشيرات والوثائق الرسمية
الجمهور المستهدف
زائر:صاحب عمل
مواطن:صاحب عمل

وصف

يمكن للشركات تقديم طلب إلكترونيًا لإدارة التوثيق في وزارة العدل، لتوثيق عقد بيع مصنع بين طرفين، مقابل مبلغ محدد يلتزم بسداده.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول إلى بوابة "صك" بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور على "حكومي".
  • اختيار "توثيق" ثم "البيع" من قائمة "معاملات التوثيق".
  • اختيار "بيع مصنع/سجل صناعي/ترخيص صناعي " من قائمة "نوع المعاملة".
  • اختيار مقدم الطلب (طرف أول - طرف ثاني)، ثم إدخال تاريخ صلاحية إثبات الشخصية.
  • اختيار الصفة من قائمة "الصفات" (المفوض - الوصي – الشريك...إلخ).
  • إدخال إثبات الصفة ثم الضغط على "حفظ".
  • اختيار إضافة "طرف ثاني"، وإدخال رقم إثبات الشخصية وتاريخ الصلاحية.
  • اختيار الصفة من قائمة "الصفات" (المفوض - الوصي - الشريك...إلخ ).
  • إدخال إثبات الصفة ثم الضغط على "حفظ".
  • اختيار النماذج الخاصة بالمعاملة وإدخال بيانات عقد البيع (الثمن، رقم السجل التجاري، اسم المصنع، رقم السجل الصناعي، رقم كتاب الموافقة ).
  • إضافة المرفقات الآتية:

  • إثبات الشخصية
  • السجل التجاري
  • تفويض
  • توكيل
  • جواز سفر
  • صورة من عقد التأسيس
  • قيد المنشاة
  • كتاب شؤون القاصرين
  • موافقة جهة حكومية
  • موافقة جهة شبه حكومية
  • موافقة جهة غير حكومية
  • صورة من عقد إيجار الدولة
  • كتاب البلدية

  • دفع الرسوم المقررة.

تقديم الطلب ورقيًا

  • مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة لوزارة العدل.
  • تقديم كافة المستندات المطلوبة.

مكان تقديم الخدمة

أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة لوزارة العدل.

معلومات إضافية

  • إذا كانت المعاملة (إعادة تقديم)، يقوم النظام بعرض بيانات الطلب (المرفوض)، ويقوم المستخدم بمراجعة البيانات وتعديلها وإرسال الطلب مرة أخرى قبل 15 يومًا من تاريخ الرفض، وإلا يتم إلغاء الطلب.
  • في حالة عدم استكمال الطلب خلال سبعة أيام، يتم إلغاء المعاملة.
  • يتم التحقق من بيانات الطرف من خلال الرقم الشخصي - تاريخ الصلاحية.
  • يجب أن يكون المراجع مقيمًا/مواطنًا ومسجلاً في قاعدة بيانات "حكومي".
  • يمكن أن يكون الطرف الأول من المعاملة أكثر من شخص.
  • لا يمكن تكرار المراجع بنفس الصفة ونفس بيانات إثبات الصفة.
  • لا يمكن تكرار المراجع بنفس الصفة ونفس بيانات إثبات الصفة.
  • لا يتم السماح بالتعديل في بيانات الشركة.
  • يجب أن يكون السجل التجاري ساري المفعول.
  • يتم السماح بإضافة نص إلى موضوع المحرر.
  • إذا كانت المعاملة (مسودة)، يقوم النظام بعرض بيانات الطلب غير المكتمل للمستخدم، ويقوم المستخدم بمراجعة البيانات واستكمال الطلب وإرساله.
  • يمكن تنفيذ المعاملة أيضًا من خلال مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة التابعة للوزارة أو من خلال تطبيق صك على الهاتف الجوال.
  • يتم تقديم الطلب إلكترونيًا وموافقة الأطراف إلكترونيًا واعتماد الموثق، ثم يتم استكمال المعاملة - من حيث تحصيل الرسوم وطباعة المحرر موثقًا - من أي فرع من فروع وزارة العدل أو المبنى الرئيسي لها.

الرسوم

الرسوم المقررة كما يلي:

  •  ثلاث نسخ: 100 ر.ق
  • كل طرف: 50 ر.ق
  • أية نسخة إضافية: 50 ر.ق

قائمة