تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

Visitor

  • Student Visitor
  • Tourist Visitor
  • Business Owner Visitor

Citizen

  • Parent Citizen
  • Business Owner Citizen
  • Employee Citizen

Resident

  • Parent Resident
  • Employee Resident
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الموافقات والتفويضات والتوثيقات

طلب توثيق توكيل رسمي خاص في تسجيل علامة تجارية

  • الرسوم- ر.ق 100
  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : وزارة العدل
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : التأشيرات والوثائق الرسمية
الجمهور المستهدف
زائر:صاحب عمل
مواطن:صاحب عمل

وصف

يمكن للشركات تقديم طلب إلكترونيًا إلى إدارة التوثيق بوزارة العدل لتوثيق توكيل رسمي خاص بين طرفين فيما يتعلق بكافة الأمور والإجراءات القانونية المرتبطة بتسجيل علامة تجارية.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول إلى بوابة "صك" بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور على "حكومي".
  • اختيار " توكيل رسمي خاص في تسجيل علامة تجارية" من قائمة التوثيقات.
  • اختيار مقدم الطلب (طرف أول موكل - طرف ثاني)، ثم إدخال تاريخ صلاحية إثبات الشخصية.
  • اختيار الصفة من قائمة "الصفات" وإدخال بيانات الصفة، ثم الضغط على "إضافة".
  • اختيار إضافة "طرف أول موكل - ثاني وكيل"، وإدخال رقم إثبات الشخصية وتاريخ الصلاحية.
  • اختيار الصفة من قائمة "الصفات" وإدخال بيانات الصفة، ثم الضغط على "إضافة".
  • اختيار النماذج وإدخال البيانات اللازمة والاختيارية، بالإضافة إلى النموذج النصي الذي يشتمل على بنود العقد الإضافية التي تم الاتفاق عليها.
  • الضغط على "إضافة".
  • تحميل المرفقات الآتية:

  • السجل التجاري
  • الرخصة التجارية
  • الوكالة
  • تفويض
  • اثبات شخصية (جواز/بطاقة)
  • شهادة حصر الورثة
  • قيد المنشأة
  • كتاب هيئة شؤون القاصرين
  • مستندات العلامة التجارية

  • دفع الرسوم المقررة.

تقديم الطلب ورقيًا

  • مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة لوزارة العدل.
  • تقديم كافة المستندات المطلوبة.

مكان تقديم الخدمة

أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة لوزارة العدل.

معلومات إضافية

  • إذا كانت المعاملة (إعادة تقديم)، يقوم النظام بعرض بيانات الطلب (المرفوض)، ويقوم المستخدم بمراجعة البيانات وتعديلها وإرسال الطلب مرة أخرى قبل 15 يومًا من تاريخ الرفض، وإلا يتم إلغاء الطلب.
  • في حالة عدم استكمال الطلب خلال سبعة أيام، يتم إلغاء المعاملة.
  • يتم التحقق من بيانات الطرف من خلال الرقم الشخصي - تاريخ الصلاحية.
  • يجب أن يكون المراجع مقيمًا/مواطنًا ومسجلاً في قاعدة بيانات "حكومي".
  • في حالة اختيار الصفة (عن نفسه) يجب أن يكون قطري.
  • يمكن أن يكون الطرف الأول من المعاملة أكثر من شخص.
  • يمكن أن يكون الطرف الثاني من المعاملة أكثر من شخص.
  • يجب أن يكون الطرف الأول له الحق في إنابة الغير سواء مالك أو بموجب توكيل، أي أن يكون ذو صلاحية في إبرام التوكيل.
  • لا يمكن تكرار المراجع بنفس الصفة ونفس بيانات إثبات الصفة.
  • يمكن تنفيذ المعاملة أيضًا من خلال مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة للوزارة أو من خلال تطبيق صك على الهاتف الجوال.
  • يتم تقديم الطلب إلكترونيًا وموافقة الأطراف إلكترونيًا واعتماد الموثق، ثم يتم استكمال المعاملة - من حيث تحصيل الرسوم وطباعة المحرر موثقًا - من أي فرع من فروع وزارة العدل أو المبنى الرئيسي لها.

الرسوم

الرسوم المقررة كما يلي:

  • ثلاث نسخ: 100 ر.ق
  •  أية نسخة إضافية: 50 ر.ق

قائمة