الإغلاقتجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الموافقات والتفويضات والتوثيقات

طلب توثيق توكيل رسمي خاص في فض المنازعات الإيجارية

  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : وزارة العدل
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : التأشيرات والوثائق الرسمية
الجمهور المستهدف
زائر:صاحب عمل
مواطن:ولي أمرصاحب عملموظف
مقيم:موظف

وصف

يمكن للأفراد والشركات تقديم طلب إلكترونيًا إلى إدارة التوثيق بوزارة العدل لتوثيق توكيل رسمي خاص بين طرفين فيما يتعلق بكافة الأمور والإجراءات القانونية المرتبطة بفض المنازعات الإيجارية الخاصة بعقار معين.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول إلى بوابة "صك" بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور على "حكومي".
  • اختيار " توكيل رسمي خاص في فض المنازعات الإيجارية" من قائمة التوثيقات.
  • اختيار مقدم الطلب (طرف أول موكل - طرف ثاني)، ثم إدخال تاريخ صلاحية إثبات الشخصية.
  • اختيار الصفة من قائمة "الصفات" وإدخال بيانات الصفة، ثم الضغط على "إضافة".
  • اختيار إضافة "طرف أول موكل - ثاني وكيل"، وإدخال رقم إثبات الشخصية وتاريخ الصلاحية.
  • اختيار الصفة من قائمة "الصفات" وإدخال بيانات الصفة، ثم الضغط على "إضافة".
  • اختيار النماذج وتعبئة الحقول الخاصة بالمعاملة (رقم العقار/المنطقة /القيمة الإيجارية)، وإدخال البيانات اللازمة والاختيارية بالإضافة إلى النموذج النصي الذي يشتمل على بنود العقد الإضافية التي تم الاتفاق عليها.
  • الضغط على "إضافة".
  • تحميل المرفقات الآتية:

  • السجل التجاري
  • الرخصة التجارية
  • الوكالة
  • تفويض
  • اثبات شخصية (جواز/بطاقة)
  • شهادة حصر الورثة
  • قيد المنشأة
  • كتاب هيئة شؤون القاصرين
  • صورة سند ملكية عقار
  • صورة عقد الإيجار مصدق من البلدية

  • دفع الرسوم المقررة.

تقديم الطلب ورقيًا

  • مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة لوزارة العدل.
  • تقديم كافة المستندات المطلوبة.

مكان تقديم الخدمة

أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة لوزارة العدل.

معلومات إضافية

  • إذا كانت المعاملة (إعادة تقديم)، يقوم النظام بعرض بيانات الطلب (المرفوض)، ويقوم المستخدم بمراجعة البيانات وتعديلها وإرسال الطلب مرة أخرى قبل 15 يومًا من تاريخ الرفض، وإلا يتم إلغاء الطلب.
  • في حالة عدم استكمال الطلب خلال سبعة أيام، يتم إلغاء المعاملة.
  • يتم التحقق من بيانات الطرف من خلال الرقم الشخصي - تاريخ الصلاحية.
  • يجب أن يكون المراجع مقيمًا/مواطنًا ومسجلاً في قاعدة بيانات "حكومي".
  • في حالة اختيار الصفة (عن نفسه) يجب أن يكون قطري.
  • يمكن أن يكون الطرف الأول من المعاملة أكثر من شخص.
  • يمكن أن يكون الطرف الثاني من المعاملة أكثر من شخص.
  • يجب أن يكون الطرف الأول له الحق في إنابة الغير سواء مالك أو بموجب توكيل، أي أن يكون ذو صلاحية في إبرام التوكيل.
  • لا يمكن تكرار المراجع بنفس الصفة ونفس بيانات إثبات الصفة.
  • يمكن تنفيذ المعاملة أيضًا من خلال مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة للوزارة أو من خلال تطبيق صك على الهاتف الجوال.
  • يتم تقديم الطلب إلكترونيًا وموافقة الأطراف إلكترونيًا واعتماد الموثق، ثم يتم استكمال المعاملة - من حيث تحصيل الرسوم وطباعة المحرر موثقًا - من أي فرع من فروع وزارة العدل أو المبنى الرئيسي لها.

الرسوم المقررة كما يلي:

  • ثلاث نسخ: 100 ر.ق
  • أية نسخة إضافية: 50 ر.ق

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟

الخدمات ذات الصلة