تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الموافقات والتفويضات والتوثيقات

تصديق عقد سداد دين

  • الرسوم- ر.ق 100
  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : وزارة العدل
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : التأشيرات والوثائق الرسمية
الجمهور المستهدف
زائر: صاحب عمل
مواطن: ولي أمر, صاحب عمل, موظف
مقيم: موظف

وصف

يمكن للأفراد والشركات تقديم طلب إلكترونيًا إلى إدارة التوثيق بوزارة العدل لتوثيق عقد سداد دين بين طرفين.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول إلى بوابة "صك" بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور على "حكومي".
  • اختيار "توثيق" ثم "عقد سداد دين" من قائمة "التوثيقات".
  • اختيار مقدم الطلب (طرف أول دائن - طرف ثاني مدين).
  • إدخال رقم تحقيق الشخصية وتاريخ الصلاحية.
  • اختيار الصفة وإدخال بياناتها (المفوض - الوصي – الشريك...إلخ)، ثم الضغط على "إضافة".
  • اختيار النماذج وإدخال البيانات الخاصة بالمعاملة، إلى جانب النموذج النصي الإضافي الذي يشتمل على بنود العقد الإضافية التي تم الاتفاق عليها، ثم الضغط على "إضافة".
  • إضافة المرفقات الآتية:
  • إثبات الشخصية للشخص الطبيعي (صورة البطاقة الشخصية / جواز سفر)
  • صورة السجل التجاري والقيد والرخصة ساري المفعول (شخص اعتباري)
  • تفويض وتوكيل ساري المفعول، إذا كان التوقيع علي المحرر بناء على توكيل
  • حصر الورثة وكتاب شؤون القاصرين
  • موافقة جهة حكومية، وجهة شبه حكومية، وجهة غير حكومية
  • صورة من العقد السابق
  • دفع الرسوم المقررة.

تقديم الطلب ورقيًا

  • مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة لوزارة العدل.
  • تقديم كافة المستندات المطلوبة.

مكان تقديم الخدمة

أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة لوزارة العدل.

معلومات إضافية

  • إذا كانت المعاملة (إعادة تقديم)، يقوم النظام بعرض بيانات الطلب (المرفوض)، ويقوم المستخدم بمراجعة البيانات وتعديلها وإرسال الطلب مرة أخرى قبل 15 يومًا من تاريخ الرفض، وإلا يتم إلغاء الطلب.
  • في حالة عدم استكمال الطلب خلال سبعة أيام، يتم إلغاء المعاملة.
  • يتم التحقق من بيانات الطرف من خلال الرقم الشخصي - تاريخ الصلاحية.
  • يجب أن يكون المراجع مقيمًا/مواطنًا ومسجلاً في قاعدة بيانات "حكومي".
  • يمكن أن يكون الطرف الأول من المعاملة أكثر من شخص.
  • لا يمكن تكرار المراجع بنفس الصفة ونفس بيانات إثبات الصفة.
  • لا يتم السماح بالتعديل في بيانات الشركة.
  • يجب أن يكون السجل التجاري ساري المفعول.
  • يتم السماح بإضافة نص إلى موضوع المحرر.
  • يمكن تنفيذ المعاملة أيضًا من خلال مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة للوزارة أو من خلال تطبيق صك على الهاتف الجوال.
  • يتم تقديم الطلب إلكترونيًا وموافقة الأطراف إلكترونيًا واعتماد الموثق، ثم يتم استكمال المعاملة - من حيث تحصيل الرسوم وطباعة المحرر موثق - من أي فرع من فروع وزارة العدل أو المبنى الرئيسي لها.

الرسوم

الرسوم المقررة كما يلي:

  • ثلاث نسخ: 100 ر.ق
  • أية نسخة إضافية: 50 ر.ق
  • كل طرف: 50 ر.ق. على ألا يزيد عدد الأطراف عن 500

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟

الخدمات ذات الصلة