تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الموافقات والتفويضات والتوثيقات

توثيق عقد بيع شركة/مؤسسة

  • الرسوم- ر.ق 100
  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : وزارة العدل
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : التأشيرات والوثائق الرسمية
الجمهور المستهدف
زائر: صاحب عمل
مواطن: صاحب عمل

وصف

يمكن تقديم طلب إلكترونيًا لإدارة التوثيق في وزارة العدل، لتوثيق عقد بين طرفين، لبيع شركة/مؤسسة مقابل مبلغ محدد يلتزم بسداده.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول في بوابة "صك" بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور على "حكومي".
  • اختيار "خدمات التوثيق"، ثم "البيع"، ثم "بيع شركة/مؤسسة".
  • اختيار مقدم الطلب (طرف أول - طرف ثاني)، ثم إدخال تاريخ صلاحية إثبات الشخصية.
  • اختيار الصفة، وإدخال بيانات الصفة، ثم الضغط على "إضافة".
  • اختيار النماذج وإدخال بيانات المعاملة (رقم السجل التجاري، اسم الشركة، صندوق البريد، رقم التليفون، تاريخ الانتهاء، تاريخ انتهاء السجل، الثمن، رقم كتاب الموافق (، إلى جانب النموذج النصي الإضافي الذي يشتمل على بنود العقد الإضافية التي تم الاتفاق عليها، ثم الضغط على "إضافة".

إضافة المرفقات الآتية:

  • إثبات الشخصية للشخص الطبيعي (صورة البطاقة الشخصية/جواز السفر)
  • صورة السجل التجاري، وقيد المنشأة، والرخصة التجارية ساري المفعول (للشخص الاعتباري)
  • صورة توكيل ساري المفعول، إذا كان التوقيع علي المحرر بناء علي توكيل
  • مستندات أخرى (حصر الورثة وكتاب من الهيئة العامة لشؤون القاصرين والموافقات من قبل الجهات)
  • إثبات ملكية الشركة (السجل التجاري)
  • دفع الرسوم المقررة.

تقديم الطلب ورقيًا

  • مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة لوزارة العدل.
  • تقديم كافة المستندات المطلوبة.

مكان تقديم الخدمة

أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة لوزارة العدل.

معلومات إضافية

  • إذا كانت المعاملة (إعادة تقديم)، يقوم النظام بعرض بيانات الطلب (المرفوض)، ويقوم المستخدم بمراجعة البيانات وتعديلها وإرسال الطلب مرة أخرى قبل 15 يومًا من تاريخ الرفض، وإلا يتم إلغاء الطلب.
  • في حالة عدم استكمال الطلب خلال سبعة أيام، يتم إلغاء المعاملة.
  • يتم التحقق من بيانات الطرف من خلال الرقم الشخصي - تاريخ الصلاحية.
  • يجب أن يكون المراجع مقيمًا/مواطنًا ومسجلاً في قاعدة بيانات "حكومي".
  • يمكن أن يكون الطرف الأول من المعاملة أكثر من شخص.
  • لا يمكن تكرار المراجع بنفس الصفة ونفس بيانات إثبات الصفة.
  • لا يتم السماح بالتعديل في بيانات الشركة.
  • يجب أن يكون السجل التجاري ساري المفعول.
  • يتم السماح بإضافة نص إلى موضوع المحرر.
  • يقوم النظام بإرسال رسالة SMS إلى أطراف المعاملة تفيد بأنه تم تقديم معاملة بانتظار الموافقة أو الرفض.
  • يمكن تنفيذ المعاملة أيضًا من خلال مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة للوزارة أو من خلال تطبيق صك على الهاتف الجوال.
  • يتم تقديم الطلب إلكترونيًا وموافقة الأطراف إلكترونيًا واعتماد الموثق، ثم يتم استكمال المعاملة - من حيث تحصيل الرسوم وطباعة المحرر موثق - من أي فرع من فروع وزارة العدل أو المبنى الرئيسي لها.
  • يرجى الاحتفاظ ببيانات الطلب للمراجعة.

الرسوم

الرسوم المقررة كما يلي:

  • ثلاث نسخ: 100 ر.ق.
  • أية نسخة إضافية: 50 ر.ق.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟